الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«مطار أبوظبي» ثاني أفضل مزود للخدمات في المنطقة

«مطار أبوظبي» ثاني أفضل مزود للخدمات في المنطقة
21 فبراير 2011 20:56
أبوظبي (الاتحاد) - أعلنت شركة أبوظبي للمطارات “أداك” أمس عن نيل مطار أبوظبي الدولي للمرتبة الثانية “كأفضل مزود للخدمات في منطقة الشرق الأوسط للعام 2010” في مجال جودة خدمة العملاء، وذلك بعد أن اجتاز بنجاح برنامج التقييم الدقيق الذي أعده المجلس الدولي للمطارات لقياس جودة الخدمات التي توفرها المطارات الدولية في كافة أنحاء العالم، حيث شمل البرنامج على استبيان تم توزيعه على المسافرين للنظر في آرائهم واقتراحاتهم حول خدمات المطارات ومدى جودتها. وحقق مطار أبوظبي الدولي نتائج عالية في غالبية فئات التقييم وكان أعلاها ما يخص كفاءة العمليات التشغيلية والأمنية، وتلك المتعلقة بإجراءات السفر وتدقيق الجوازات وجودة الخدمات التي يتم توفيرها للمسافرين. وبحسب التقرير الذي أعده المجلس الدولي للمطارات لقياس جودة الخدمات التي توفرها المطارات الدولية، فقد حصل مطار أبوظبي الدولي على 4,30 كمؤشر يدل على جودة الخدمات المقدمة للمسافرين، الأمر الذي أسهم في تقدم المطار مرتبة واحدة إلى الأمام بعد أن كان يحتل المرتبة الثالثة بين مطارات منطقة الشرق الأوسط في عام 2009 بمؤشر 3,10. وقال كريك برادبوك، مدير برنامج جودة خدمات المطار في المجلس الدولي للمطارات” إن التقييم الدقيق الذي نجريه يبين مدى رضا المسافرين عن الخدمات التي تقدمها المطارات حول العالم، حيث يشمل التقييم 154 مطاراً دولياً في 50 دولة حول العالم، وهو المقياس الحقيقي الذي اعتمدنا عليه لمنح مطار أبوظبي الدولي لهذه الجائزة الدولية، تقديراً للجهود المثمرة التي قدمتها شركة أبوظبي للمطارات وجميع العاملين فيه للنهوض بعمليات وخدمات المطار في عام 2010.” وأضاف” يتم تحديد التقييم السنوي لجميع المطارات حول العالم وفقاً للاستبيان الذي يجريه الخبراء المختصون في المجلس مع المسافرين منذ اللحظة الأولى لقدومهم إلى المطار للاطلاع على آرائهم حول الخدمات المتوافرة ومدى كفاءة الإجراءات المتبعة لتدقيق الجوازات ونقل الأمتعة وغيرها، حيث يضم الاستبيان على 34 فئة مختلفة يسأل عنها المسافرون لبناء التقييم بصورة شاملة وتحديد المرتبة التي يحققها المطار.” من جهته، قال أحمد الهدابي، النائب الأول للرئيس التنفيذي لعمليات المطارات لدى شركة أبوظبي للمطارات” إننا سعداء جداً بالنتائج التي حققناها وكون المطار قد أحرز مرتبة أعلى من العام الفائت، وذلك على الرغم من التحديات التي نواجهها حالياً بسبب أعمال التجديد التي تتم على قدم وساق لتوسعة مرافق مبنى المسافرين الأول لمطار أبوظبي الدولي بهدف خلق بيئة سفر مثالية للمسافرين. ونتوجه بجزيل الشكر والتهاني لجميع الموظفين وشركائنا في إدارة أمن المنافذ والمطارات وإدارة الهجرة والجوازات وجمارك أبوظبي لما أبدوه من التزام من أجل توفير أفضل الخدمات للمسافرين ومنحهم تجربة سفر مثالية لا تنسى.” واختتم” نود أن نشكر جميع عملائنا من شركات الطيران والمسافرين على دعمهم المتواصل وثقتهم بخدماتنا، كون ذلك يمثل خير برهان على العمل الجاد والجهود المثمرة التي بذلها كافة العاملين في مطار أبوظبي الدولي. كما نحث الجميع على بذل المزيد لما يضمن الارتقاء بخدمات المطار إلى أعلى المستويات العالمية.”
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©