الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الموظف بأخلاقه

19 ابريل 2008 23:50
يحدث أحيانا في العمل أن تحدث مشادات بين الزملاء إما بسبب سوء تفاهم أو خلاف على مسؤوليات العمل، فتعلو الأصوات أحيانا، وتتبادل الاتهامات بنبرة عالية، وتكون الانتقادات لاذعة يصعب على الشخص تقبلها· المشكلة ليست في الاختلاف وسوء التفاهم، لأنها من طبيعة البشر، ولكن المشكلة تكمن في كيفية تعامل الناس مع بعضهم عند الاختلاف، فيطلقون العنان لأعصابهم المنفلتة· إن الموظفين الذين لا يملكون غضبهم في بيئة العمل سواء، فيقللون من احترام المكان الذي هم فيه· لقد أمر الله تعالى الناس بأن يتعاملوا مع بعضهم بالحسنى، وخصّ الصاحب بالجنب بالمعاملة الحسنة، ثم (الجار ذي القربى) أي القريب في النسب، (والجار الجنُب) أي القريب في المنزل، (والصاحب بالجَنب): الرفيق في البيت والعمل والسفر· فحريٌّ بالمسلم أن يعامل زملاء العمل والمراجعين بالحسنى والبشاشة مصداقا لقوله صلى الله عليه وسلم (تبسُّمك في وجه أخيك صدقة)· كما يجب عدم إحراج الزملاء أو اهانتهم وأن يعامل الموظف زملاءه باللطف والاحترام ويشاركهم المناسبات السعيدة، ويواسيهم في الأحزان· جميلة حسين
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©