• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

رئيس الأركان يدحض كذب الانقلابيين

هادي: ساعة النصر على الميليشيات حانت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 يناير 2018

الرياض (الاتحاد)

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس أن ساعة النصر قد حانت لتطهير بلاده من دنس ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، وقال في كلمة عقب أداء محافظ تعز أمين أحمد محمود اليمين الدستورية إن الجماعات المارقة أثخنت الجراح في جسد الوطن الطاهر، مشددا على أهمية تحديد الرؤى وتوحيد الصف لاختزال الوقت في تحقيق الانتصارات والغايات المرجوة التي يتطلع إليها الجميع، ولافتا إلى أهمية توحيد العمل والجهود المجتمعية بمحافظة تعز لتتمكن من تجاوز المعاناة التي تواجهها منذ سنوات مضت جراء صمودها في مواجهة قوى التمرد والطغيان من الميليشيات.

وأدى اليمين الدستورية أمام هادي كلاً من صلاح مسلم باتيس، وعبدالخالق عبدالمجيد عبده، وعبدالله عِوَض علي العوبثاني بمناسبة تعيينهم أعضاء في مجلس الشورى. وأكد الرئيس اليمني ضرورة العمل مع كل أجهزة الدولة وقوى المجتمع في توحيد الجهود للانتصار للوطن وبناء اليمن الاتحادي الجديد المبني على العدالة والمساواة والشراكة في السلطة والثروة وهزيمة مشروع إيران في اليمن والمنطقة عبر أدواتها الانقلابية المتمثلة في ميليشيات الحوثي وما خلفته من مآس ودمار طال الوطن.

من جهة ثانية، هنأ هادي منتسبي المنطقة العسكرية الأولى بمناسبة تدشين العام التدريبي الجديد المفعم بالعمل والنشاط والمهام العملياتية التدريبية والقتالية لمواجهة مختلف التحديات التي تتربص بالوطن ومكافحة التطرّف والإرهاب بكافه صوره وأشكاله. وأشاد خلال اتصاله بقائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح محمد طيمس بمستوى النجاحات المحققة على الصعيد الميداني والعسكري. مشدداً على ضرورة تعزيز اليقظة العسكرية وتفعيل جوانب الضبط والربط العسكري وتعزيز جوانب التنسيق والتعاون مع السلطات الأمنية والعسكرية والتنفيذية في إطار محافظة حضرموت.

إلى ذلك ظهر رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني، اللواء ركن طاهر العقيلي أمس ليدحض ترويج عدد من وسائل الإعلام التابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران حول مقتله بانفجار لغم أرضي في محافظة الجوف شمال اليمن. وبثت «وكالة الأنباء اليمنية» صورة للواء العقيلي أثناء قيام نائب الرئيس اليمني اللواء علي محسن صالح الأحمر بزيارته في أحد مستشفيات الرياض، ومتمنياً له الشفاء العاجل ليعود لممارسة مهامه العسكرية.

وأشاد الأحمر بالانتصارات التي تحققت في الجوف وشبوة والساحل وغيرها، وأعرب عن شكره وتقديره لدول التحالف وما تقدمه من دعم مستمر في سبيل استعادة الشرعية ودحر الميليشيات. فيما أكد رئيس الأركان أن كل التضحيات تهون في سبيل استعادة الدولة اليمنية والهوية الوطنية وأن أبطال الجيش واليمنيين جميعاً مستمرون بنضالاتهم حتى تحقيق النصر. والتقى نائب الرئيس اليمني كلا من محافظ عمران اللواء عبدالرحمن الصعر ومحافظ تعز أمين أحمد محمود، منوهاً إلى ضرورة مضاعفة الجهود والتواجد الميداني وتلمس أحوال المقاتلين الأبطال والتواصل مع مختلف المكونات بما يحقق استعادة الشرعية ودحر الانقلاب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا