الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

"داعش" يخطط لهجمات في تركيا والاتحاد الأوروبي

"داعش" يخطط لهجمات في تركيا والاتحاد الأوروبي
19 فبراير 2015 20:53

نسبت وسائل إعلام تركية، اليوم الخميس، إلى وكالة المخابرات الوطنية قولها إن متشددين تابعين لتنظيم "داعش" الإرهابي دخلوا تركيا وإنهم يخططون لمهاجمة بعثات دبلوماسية في أنقره واسطنبول والاتحاد الأوروبي.

ونقلت صحيفة "حريت" عن مذكرة داخلية للوكالة قولها إن حوالي ثلاثة آلاف متشدد من التنظيم يتطلعون لدخول تركيا عبر حدودها الجنوبية بعد فشلهم في الاستيلاء على مدينة كوباني الكردية السورية.

وقالت المذكرة إن من المعتقد أن بعض المتشددين، من بينهم قادة كبار يخططون لشن هجمات، دخلوا تركيا بالفعل ويقيمون في بيوت آمنة. لكنها لم تذكر عدد من دخلوا تركيا.

وأضافت "متشددون من الخبراء في الهجمات الانتحارية والتفجيرات يعدون... لهجمات على بعثات في اسطنبول وأنقره لقوات التحالف التي تتدخل في سوريا".

وذكرت أن بعض المتشددين ممن يحملون الجنسية السورية أو من الفلسطينيين يعتزمون أيضا العبور إلى بلغاريا لتنفيذ هجمات في دول الاتحاد الأوروبي. وامتنعت الشرطة التركية عن التعقيب على هذه المسألة.

وكانت قوات كردية سورية دفعت، بمساعدة التحالف الدولي، مقاتلي التنظيم الإرهابي للخروج من مدينة كوباني السورية الشهر الماضي وأنزلت به هزيمة كبرى.

وشهدت تركيا عدة تفجيرات في العام الجاري كان آخرها يوم الجمعة الماضي قرب بلدة سوروج الحدودية بمحافظة أورفة حيث انفجرت قنبلة مخبأة أسفل سيارة بالقرب من حاجز تفتيش تابع للشرطة.

ولم يعلن أحد مسؤوليته عن التفجير غير أن قربه من سوريا يشير إلى احتمال ارتباطه بالصراع الدائر فيها.

المصدر: اسطنبول
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©