الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الإمارات تشارك بفعالية في "ساعة الأرض"

25 مارس 2017 19:44
شاركت العديد من الهيئات والمعالم في الإمارات العربية المتحدة بفعالية في ساعة الأرض وأطفأت أضواءها على غرار العديد من دول العالم.
وأطفأت بلدية مدينة أبوظبي مساء اليوم، أضواء المباني وبعض المرافق الحيوية التابعة لها في أبوظبي بمناسبة الاحتفالات بساعة الأرض التي تقام هذا العام تحت عنوان "أطفيء الأضواء وأبرز قوتك الاجتماعية".
كما نظمت البلدية على شاطئ الكورنيش فعالية بهذه المناسبة أشركت فيها رواد الشاطئ وقامت بإضاءة الشموع لمدة ساعة بمشاركة مجتمعية واسعة.
وأكد سعادة مصبح مبارك المرر المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة أن بلدية مدينة أبوظبي حرصت على تكريس معايير التنمية المستدامة في جميع مشاريعها وعززت من دورها في ترسيخ قيم الطاقة المتجددة ووظفت السياسات التي من شأنها توفير أكبر قدر ممكن من الطاقة سواء على صعيد استهلاك الكهرباء أو المياه واستخدام أحدث أنظمة الإنارة في الشوارع "LED".
وقال إن مشاركة البلدية في ساعة الأرض يجسد قيمها المنبثقة من التوجهات والسياسات البيئة التي اعتمدتها حكومة أبوظبي الرشيدة في مجالات ترشيد استهلاك الطاقة والاتجاه نحو الطاقة المستدامة والمتجددة، مؤكدا أن تضافر جهود جميع المؤسسات المعنية وأفراد المجتمع من شأنه تحفيز الطاقات لتحقيق رؤية مشتركة نحو صون المقدرات الطبيعية وحمايتها.
وكانت الذكرى العاشرة لساعة الأرض قد انطلقت من سيدني حيث أطفئت أنوار جسر ميناء سيدني ودار أوبرا سيدني اليوم السبت للفت الانتباه لخطر التغير المناخي.
وسيتم إطفاء الأنوار لمدة ساعة في 7000 مدينة في 172 دولة  في الساعة الثامنة والنصف مساء بالتوقيت المحلي لكل دولة بهدف التشديد على ضرورة اتخاذ إجراءات بشأن التغير المناخي وتوفير الطاقة.
ومن بين المباني الشهيرة والمعالم الأخرى التي ستشارك في ساعة الأرض في سيدني متنزه لونا بارك ومبنى مجلس المدينة وبرج تاور آي.
ودوليا، تشمل القائمة بعضا من أشهر ناطحات السحاب في العالم والمباني التاريخية ومنها أطول مبنى في العالم وساعة بيج بن ومقر البرلمان في لندن ومدرج الكولوسيوم في روما والمسجد الأزرق في اسطنبول وبرج إيفل في باريس والكرملين والميدان الأحمر في موسكو والأهرامات في مصر.
وبدأت مبادرة ساعة الأرض في استراليا في عام 2007 كبادرة على المستوى الشعبي من الصندوق العالمي للحياة البرية ضد انبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي يتسبب فيها النشاط البشري المرتبطة برفع درجة حرارة الكوكب.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©