• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

«ويمو» تطور شاحنات ذاتية القيادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مارس 2018

سان فرانسيسكو (أ ف ب)

أعلنت شركة «ويمو» المتخصصة في تقنيات القيادة الذاتية والتابعة لـ«ألفابت» («غوغل») عن نيتها اختبار شاحنات مستقلة على الطرقات لنقل البضائع.

وأوضحت المجموعة على موقعها الإلكتروني الجمعة «اعتباراً من الأسبوع المقبل، ستطلق ويمو برنامجاً نموذجياً في أتلانتا (جنوب شرق الولايات المتحدة) مع شاحنات مستقلة ستنقل البضائع المخصصة لمراكز البيانات التابعة لغوغل».

ومن شأن هذه التجربة أن «تسمح لنا بتطوير تقنيتنا وبإدماجها في أنشطة جهات النقل والتموين ضمن شبكات المصانع ومراكز التوزيع والموانئ»، بحسب المجموعة التي أشارت إلى أن سائقاً سيكون موجودا في المقصورة لمراقبة المسار والتدخّل عند الاقتضاء.

وهذه المرحلة الجديدة من التجارب تلي تجربة أولى للشاحنات المستقلة أعلن عنها في يونيو 2017 وأجريت في أريزونا (جنوب غرب) وكاليفورنيا (غرب).

وتعدّ «ويمو» من الشركات الأكثر تقدماً في تقنية القيادة المستقلة. وهي قد سيّرت مركبات مستقلة بالكامل (في غياب أي شخص في الداخل) في أريزونا.

وأعلنت منافستها «أوبر» منذ ثلاثة أيام عن تسيير شاحنات مستقلة لنقل البضائع على مسافات طويلة في أريزونا.

وتحتدم المنافسة في هذا المجال بين مصنعي السيارات التقليديين ومجموعات التكنولوجيا التي ترى في هذه التقنية وسيلة النقل المستقبلية التي تسمح بتخفيض الحوادث المرورية والحدّ من التكاليف المرتبطة بالسائقين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا