الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

المطروشي "للاتحاد نت": في كاراكال أرسينا أول صناعة متقدمة للأسلحة في المنطقة

المطروشي "للاتحاد نت": في كاراكال أرسينا أول صناعة متقدمة للأسلحة في المنطقة
22 فبراير 2011 00:18
تعتبر كراكال العالمية أول شركة متخصصة في تصنيع الأسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة ومنافساً كبيراً في سوق الاسلحة العالمية، كما تعد أول شركة لصناعة متقدمة للأسلحة الخفيفة في منطقة مجلس التعاون الخليجي.


وفي لقاء مع السيد سالم المطروشي المدير التنفيذي للعمليات بالإنابة قال: جاءت فكرة تأسيس كراكال من مبادرة "مشروع الأسلحة الخفيفة" التي انطلقت في أبوظبي في أواخر العام 2002، وقام فريق من الخبراء بتطوير المشروع بالتعاون مع القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، ليتم إنتاج مسدس كراكال بعد سلسلة مكثفة من الأبحاث والتجارب، وتم تأسيس وتسجيل شركة كراكال العالمية في أبوظبي، ليتم بذلك إرساء أول صناعة متقدمة للأسلحة الخفيفة في منطقة مجلس التعاون الخليجي.


واضاف المطروشي تعتبر كراكال واحدة من أكبر مصنعي بنادق الصيد والبنادق الرياضية، والتي تملك خطوطاً للإنتاج في ألمانيا، إضافة لشبكة توزيع تغطي جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية. وقد تمت تغطية السوق المحلي في السنوات الأولى، ثم تم الاتجاه الى السوق العالمية مثل ايطاليا في اوروبا وتايلند في شرق أسيا والبحرين من دول الخليج العربي، بالاضافة الى بعض دول أمريكا اللاتينية. ولا تكتفي الشركة ببيع المنتج، حيث انها تقدم خدمة ما بعد البيع مثل الصيانة والمتابعة في التدريب، وكيفية الاستخدام في العمليات المختلفة.

وأضاف المطروشي: في مصنع كاراكال نركز علي الدور النسوي في العملية، فهناك دورات تدربية خاصة لتدريب النساء في التجميع، والصناعة، وقسم الجودة، والنساء يتفوقن على الرجال بالدقة و التركيز، وقد كان الهدف الأساسي هو إدخال المرأة الإماراتية في الصناعة ودعمها في هذا المجال.

وتابع المطروشي: من ناحية إنتاج منتجات مختلفة مثل إنتاج البنادق، سيتم الإعلان عن بعض المنتجات الجديدة في معرض آيدكس المقام حالياً لأن هذا المعرض يعطي فرصة كبيرة لعرض منتجات المصنع لدول عالمية وأشخاص من أصحاب القرار.


للمزيد من الصور اضغط هنا
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©