الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«ترانساد»: إيقاف وإعادة تأهيل السائق في حال تجاوز 24 نقطة سوداء

«ترانساد»: إيقاف وإعادة تأهيل السائق في حال تجاوز 24 نقطة سوداء
26 مارس 2017 18:10
جمعة النعيمي (أبوظبي) أكد محمد درويش القمزي مدير عام مركز النقل المتكامل، أن لكل سائق أجرة عامل في المركز، 24 نقطة، يتم إيقافه عن العمل إذا ما تجاوزها، ومن ثم يجري تدريبه من جديد ويتم تأهيله لكي يكون سائق مركبة مؤهلاً ومدرباً تدريباً جيداً، لافتاً إلى أن وجود غرامات وإجراءات تطبق على السائق في حال كانت المركبة غير نظيفة. وأشار إلى أن مركز النقل المتكامل يمتلك أنظمة ذكية معممة مع الشركات المشغلة لسيارات الأجرة، مؤكداً أن أي سيارة لا يتم تنظيفها جيداً خلال 48 ساعة سيتم إيقافها تلقائياً، ولا يستطيع سائق الأجرة قيادتها ولا العمل عليها، كما تتم معاقبته بدفع غرامة قدرها 100 درهم. ولفت إلى أن هناك نظاماً لتدريب السائقين على التعامل مع الركاب، فإذا اعترت معاملة السائق مع العملاء الركاب أي خلل، فيتوجب على سائق الأجرة أن يقوم بالتسجيل في دورة تدريبية في التعامل مع العملاء، وفي حال تكررت أخطاء السائق، يرفض طلب سائق الأجرة ولا يتم قبوله للعمل في مهنة سائق أجرة، مضيفاً أن هناك خدمات ذكية لمراقبة عملية التزام الشركات المشغلة عن كثب، لمعرفة ومراقبة مؤشرات الحوادث المرتكبة لسائقي الأجرة، وحركة المركبات في الشوارع، إضافة إلى استقبال المكالمات. وأضاف أنه تتم مطالبة الشركات المشغلة لسيارات الأجرة بتصوير السيارات والسائقين لمعرفة مدى التزامهم بالقواعد والتعليمات، مشيراً إلى وجود قائمة ولائحة بالغرامات، توزع على كل من الشركة المشغلة للسيارات وسائق المركبة كل على حدة. موضحاً أن نظافة السيارة تقع على عاتق الشركة المشغلة وليس سائق السيارة، إضافة إلى أن هناك غرامات خاصة بالسائقين. ولفت مدير عام مركز النقل المتكامل إلى أن سائقي الأجرة لديهم نسبة معينة في استقبال الطلبات بمعدل يومي، كما أنه من حق السائق رفض بعض الطلبات، مشيراً إلى أن نسبة الطلبات التي يجب إنجازها لا تقل عن 70%، وأما 30% فإنها تكون من حق السائق للقيام بأموره الخاصة. وقال «نحاول تطوير العقود والاشتراطات الخاصة بسكن السائقين للارتقاء بجودة الخدمة المقدمة، ونعمل حاليا على تطوير خدمات المركز عن طريق الموقع الإلكتروني للمركز بحيث يتم تقديم طلب الخدمة عن طريق الموقع، مشيراً إلى أن هناك خدمات يقدمها المركز وهي 21 خدمة، وتختلف كل الخدمات عن خدمات العملاء وسائقي الأجرة. ولفت إلى أن هناك انخفاضاً في مؤشر الحوادث والمخالفات لسائقي الأجرة، نظراً لوجود كاميرات في مركبات سائقي الأجرة، حيث إنها مرتبطة بمركز التحكم في المركز، إضافة إلى دور المراقبين في الشركات المشغلة للمركبات، ما يساعد في تقليل عدد مخالفات السائقين، مشيراً إلى وجود برنامج متكامل للتدريب تصل عدد الساعات فيه إلى نحو 2000 ساعة تدريب قبل الاختبار، موضحاً أن المناهج الخاصة بالتدريب يتم تطويرها باستمرار وتعديلها وتحديثها، ويتم عمل إضافات من فترة لأخرى، بهدف الارتقاء بجودة الخدمة المقدمة للجمهور.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©