• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

احتجاجات شعبية في صنعاء ضد الحوثيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مارس 2018

صنعاء (الاتحاد)

تظاهر مئات اليمنيين أمس في العاصمة صنعاء، احتجاجاً على انعدام مادة الغاز المنزلي وللتنديد بميليشيات الحوثي الإيرانية التي تسيطر على السلطة. وقام المتظاهرون بإغلاق شارع بينون الرئيسي في جنوب العاصمة بالحجارة، وأضرموا النيران بإطارات تالفة، ما أدى لتصاعد أعمدة كثيفة من الدخان الأسود.

ونشر ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً قالوا إنها التقطت صباح أمس، وتُظهر محتجين يقطعون شارعاً رئيسياً بصنعاء بالحجارة والإطارات المحترقة.

وردد المتظاهرون هتافات منددة بميليشيات الحوثي الانقلابية، احتجاجاً على انعدام مادة الغاز المنزلي الحيوية منذ نحو أسبوعين، في واحدة من أسوأ الأزمات المعيشية والتي فاقمت معاناة اليمنيين في المناطق الخاضعة لسيطرة المتمردين.

ودعا محتجون وناشطون سياسيون إلى توسيع رقعة الاحتجاجات الشعبية في صنعاء لإسقاط حكم الميليشيات، التي تسيطر على العاصمة اليمنية منذ أواخر العام 2014.

ولجأت ميليشيات الحوثي، التي تحتكر استيراد المشتقات النفطية منذ منتصف 2015، إلى إخفاء مادة الغاز المنزلي من السوق المحلي وبيعه في السوق السوداء بأسعار مرتفعة جداً وصلت حد 12000 ريال للأسطوانة الواحدة، فيما قيمتها الفعلية لا تتجاوز 1100 ريال في المناطق المحررة.

ويضطر كثير من سكان صنعاء إلى البقاء أياماً في طوابير كبيرة أمام محطات الغاز للحصول على أسطوانة غاز منزلي واحدة بقيمة تتراوح بين 3000 و5000 ريال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا