• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

شاهد بالصور.. «اللوفر أبوظبي» ضمن أهم 10 متاحف ينتظرها العالم في 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يناير 2017

قالت صحيفة «الغارديان» البريطانية إن متحف «اللوفر أبوظبي» يعد من بين أهم 10 متاحف يترقب العالم افتتاحها في عام 2017 للاحتفال بالتاريخ والفن وعبقرية التصاميم بأنواعها المختلفة.

وأعدت الصحيفة واسعة الانتشار عرضاً بخصائص ومميزات المتاحف العشرة التي من المقرر افتتاحها حول العالم، وجاءت القائمة كالآتي:

1- متحف اللوفر أبوظبي - الإمارات

هذا المتحف هو تتويج لتعاون دولي ضخم بين فرنسا وأبوظبي، وقام بوضع تصاميمه المهندس المعماري الفرنسي الشهير جان نوفيل الذي استلهم الشكل الهندسي لمباني المتحف البيضاء من المدينة العربية القديمة.

2- متحف بربريني - ألمانيا

يفتتح المتحف هذا العام في قصر تاريخي يحمل الاسم نفسه ومن المقرر أن يستضيف معارض فنية تعرض روائع الفن الكلاسيكي مع الأعمال الفنية المعاصرة.

3- متحف زيتز - جنوب إفريقيا

هو المتحف الأكبر الذي يفتتح في القارة الإفريقية منذ أكثر من قرن، وستقتصر القطع الفنية التي سيعرضها على الأعمال التي صُممت بعد عام 2000 وكلّف إنشاؤه 38 مليون دولار.

4- المتحف الوطني للفن المعاصر - اليونان

تأخر إعادة افتتاح هذا المتحف لأكثر من عشر سنوات بسبب المشاكل المالية والبيروقراطية، لكن القائمين على المتحف نجحوا في الدفع بافتتاح تجريبي للمتحف في نهاية العام الماضي في مسعى لافتتاح المتحف بشكل كامل هذا العام.

5- متحف ماكان - إندونيسيا

هو أول متحف في إندونيسيا مخصص للفن الحديث الدولي، ويتميز بقاعاته الفسيحة التي ستشهد عرض أعمال من مجموعة رجل الأعمال وجامع الأعمال الفنية الإندونيسي هاريانتو أديكويسيمو.

6- معهد الفن المعاصر في لوس أنجلوس

يستعد المعهد لإطلاق متحفه بحلة جديدة وشعار حديث يهدف إلى استحضار وتيرة التقدم الحضري الفريد في مدينة لوس أنجلوس ومن المقرر أن يعرض أعمالاً تجمع بين الهندسة المعمارية والتصميم الحضري.

7- متحف فيكتوريا وألبرت - لندن

متحف آخر يفتتح بعد خضوعه لعملية تجديد وإصلاح هي الأكبر في تاريخ المتحف الذي يعود إلى أكثر من 100 عام، وشهدت عملية التجديد إضافة العديد من مساحات العرض الجديدة فيما سيتم الساحة المفتوحة للمناسبات والمرافق، وهو ما سمح بالكشف عن جزء من الواجهة الغربية التاريخية للمتحف أمام الجمهور للمرة الأولى.

8- جمعية التصميم - الصين

هذا المتحف يعد الفرع الأول من متحف فيكتوريا وألبرت الذي يقام خارج لندن، وسيقدم ساحات عرض لجميع التخصصات الإبداعية بما فيها فنون المسرح، إضافة إلى تخصيص مساحة للمحلات التجارية وحديقة على السطح.

9- متحف الثورة الأميركية - ولاية فيلادلفيا بالولايات المتحدة

يقدم هذا المتحف لمحات من الحرب الأهلية التي استمرت خمس سنوات وساهمت في تشكيل الولايات المتحدة كما نراها اليوم، وتشمل قائمة المعروضات الآلاف من الأعمال الفنية والمخطوطات والتحف التي يعود تاريخها لزمن الحرب.

10- متحف إيف سان لوران - باريس ومراكش

إيف سان لوران ليس فقط واحداً من أكثر مصممي الأزياء تأثيراً في العالم، ولكنه أيضاً المصمم الوحيد في جيله الذي اهتم بتوثيق منهجية عمله منذ افتتاح بيت الأزياء الخاص به في الستينيات، وسيشهد هذا العام افتتاح متحفين في باريس ومراكش لعرض الآلاف من الأزياء والإكسسوارات والرسومات والصور والتصاميم التي تستعرض تاريخه الفني من مصمم مغمور إلى رمز عالمي في عالم الموضة والأزياء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا