حذر المكتب الاتحادي لمكافحة الجرائم في ألمانيا من زيادة خطر تجنيد إرهابيين عبر الإنترنت.
وقالت متحدثة باسم المكتب لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "الدعاية أصبحت أكثر احترافية ويتم إنتاجها حاليا على نحو موجه لمجموعات مستهدفة".
وأشارت إلى أن انتقال الدعاية الإرهابية إلى مواقع التواصل الاجتماعي مثل يوتيوب أو فيسبوك أو تويتر أو خدمات المراسلة مثل تيليجرام أو واتس آب جعلت الوصول إلى الدعاية واستهلاكها أسهل كثيرا، لافتة إلى أنه يتم نشر المحتوي حاليا بعدة لغات أيضا.