السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

11 ألف مفقود في الموصل

11 ألف مفقود في الموصل
11 مارس 2018 17:34
كشف مصدر في قيادة شرطة نينوى، اليوم الأحد، عن وجود أكثر من 11 ألف مفقود ما زال مصيرهم مجهولاً منذ سقوط الموصل بيد تنظيم (داعش) منتصف عام 2014.
وقال العقيد باسم علي الحجار لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن «عناصر داعش كانت قد اعتقلت واحتجزت أكثر من 11 ألفاً من المدنيين، أغلبهم شباب من كافة الشرائح، إلا أن مصيرهم مجهول، ولم تتمكن الحكومة العراقية وقواتها الأمنية من العثور عليهم رغم تفتيش كافة السراديب السرية والأنفاق ومقرات التنظيم بعد انتهاء عمليات تحرير الموصل والعثور على جثث لمئات المغدورين، غير أنها لم تعثر على أي خيط يدلها على هؤلاء المفقودين».
وأضاف أن «عوائل المفقودين تحمّل رئيس الوزراء حيدر العبادي وحكومته مسؤولية غياب هؤلاء المفقودين الذين بات مصيرهم مجهولاً».
وتقول السيدة أنوار مكي إن «زوجها وأبنها الكبير تم اعتقالهما قبل تحرير منطقة الجوسق من قبل تنظيم داعش بصفته مختار المنطقة ومازال مصيرهما مجهولاً رغم مرور عام كامل على اعتقالهما، فيما لم تتمكن القوات العراقية من تقديم أي دليل على وجودهما أو تأكيد استشهادهما، لكننا مستمرون بالبحث عنهما».
ويقول صادق أمين، وهو أب لثلاثة أبناء مفقودين من منتسبي القوات الأمنية، إن «تنظيم داعش الإرهابي أقدم عل تطويق منزله واعتقال أبنائه الثلاثة في شهر إبريل عام 2015 ومازال مصيرهم مجهولا، لذلك يطالب الحكومة العراقية بالتدخل والبحث عنهم في السجون السرية».


 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©