الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«دو» تعزز البنية التحتية لشبكة الجيل الثاني

«دو» تعزز البنية التحتية لشبكة الجيل الثاني
1 ابريل 2010 22:19
وقعت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو” اتفاقية تمويل بقيمة 200 مليون يورو (مليار درهم) مع شركة نوكيا سيمنز نتووركس (NSN). وبموجب الاتفاقية، التي تدعمها الشركة الفنلندية المتخصصة في التمويل فينفيران، فإن شركة “دو” ستحصل على تمويل قدره 200 مليون يورو عن طريق بنك نورديا لشراء معدات من شركة نوكيا سيمنز. وتتضمن الاتفاقية قيام شركة نوكيا سيمنز نتووركس بتوفير معدات متكاملة، وحلول شاملة تساهم في تقوية البنية التحتية لشبكة “دو” بالإضافة إلى تعزيز مواقع المحطات الرئيسية الجديدة والتقنيات المرتبطة. وقال عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة “دو” “إن تزايد الطلب والحاجة الملحة في الإمارات إلى توفير أفضل مستوى من السعة والتغطية، يجعلنا سعداء أن نكون السباقين لتلبية احتياجات العملاء من خلال اتفاقية التوريد مع (NSN)”. وأضاف” المعدات الجديدة سوف تمكن “دو” من تحديث شبكة الجيل الثاني باستمرار، لنمنح عملائنا أداءً متميزاً”. من جهته، قال كيفين ريزترك مسؤول التمويل المنظم بشركة (NSN) في الشرق الأوسط وأفريقيا، “باعتبارنا الشريك الاستراتيجي لـ”دو”، فإننا نتفهم أهمية توفير حلول التمويل المناسبة لدعم خطط التنمية المستقبلية للشركة”. وأضاف ريزترك” اتفاقية التمويل طويل الأجل من بنك نورديا بدعم من فينفيرا، تتوافق مع احتياجات “دو” لتوسيع نطاق شبكتها، ونحن سعداء بالتعاون مع جميع الأطراف لتوفير مثل هذه الحلول المثالية”. يذكر أن شركة (NSN) هي التي تتولى توريد معظم معدات الاتصالات لشركة “دو” لشبكة الجيل الثاني وجميع الأعمال المتعلقة بمقاسم الربط. وقال عثمان سلطان “نكرس جهودنا لتحسين قدرات شبكتنا من خلال استراتيجية قوية، تتضمن توسيع البنية التحتية للإنترنت السريع، ورفع كفاءة تغطية الهاتف المتحرك. إن الشراكة مع (NSN) سوف تسهم كثيراً في تحقيق نمو بعيد المدى، والذي يتضمن تحقيق كفاءة عالية لإرضاء العملاء”. الى ذلك، منحت “دو” مجموعة من طلاب الجامعات المشاركين في “مسابقة التاجر الصغير 2010” الامتياز التجاري لـ”دو” لبيع عروضها وخدماتها في أربعة مواقع تابعة للمسابقة بـ “دبي مول”، وذلك في إطار دعمها للمسابقة. وقالت الشركة في بيان صحفي أمس إنها خصصت أربعة أكشاك ووزعتها على 11 طالباً وطالبة من جامعة زايد وكليات التقنية العليا بالشارقة وجامعة الشارقة، وحددت لهم أرقام المبيعات المستهدفة من خدمات ومنتجات دو، وستعمل الفرق المتنافسة على تحقيق هذه الأهداف خلال أيام المسابقة التي تمتد من 31 مارس وحتى 3 أبريل وتجري بالتعاون مع دبي مول للسنة الثانية على التوالي. وقالت هالة بدري نائب تنفيذي للرئيس، الإعلام والاتصال في دو “تعكس رعايتنا لهذه المسابقة التزامنا تجاه أبناء وبنات الوطن من حيث توفير فرص التدريب والتأهيل لهم ليكونوا قادرين على الإبداع والابتكار والعطاء، ونحن سعداء بتوفيرنا أربعة أكشاك لـ 11 طالباً وطالبة وإتاحة فرص التنافس التجاري الشريف فيما بينهم من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من هذه المسابقة الوطنية السنوية”. ومن جهتها، قالت الطالبة سارة المطوَع من جامعة زايد” قررت المشاركة في هذه المسابقة لكسب خبرة مهنية تمكنني من الاستفادة القصوى من التعليم الذي نتلقاه في جامعة زايد حيث أتخصص في مجال العلاقات العامة، لذلك فهذه المسابقة هي بمثابة فرصة مهمة لنا جميعاً من أجل صقل مواهبنا وتنمية قدراتنا المهنية”. وقالت أمل يوسف التي تتخصص في مجال إدارة الأعمال في كلية التقنية للبنات في الشارقة” هذه الفعالية مهمة بالنسبة لنا كطلاب إذ تمكننا من اختبار قدراتنا المهنية وتوفر لنا خبرة عملية تساعدنا على التقدم والتطور وتأسيس مستقبل مهني. أشكر شركة دو على مبادرتها التي من شأنها أن توفر لنا بعضاً من الخبرة المهنية التي نحتاجها وأتمنى لجميع المشاركين الاستفادة القصوى خلال هذه الفعالية”. يذكر أن مسابقة التاجر الصغير نظّمت للمرة الأولى خلال العام 2005 ونجحت منذ دورتها الأولى في تشجيع روح المبادرة الاستثمارية في نفوس الأجيال الشابة من طلاب المدارس الثانوية والجامعات في مختلف إمارات الدولة، بالإضافة إلى توصيل فكرة المشاريع الصغيرة والعمل التجاري إلى الأجيال الشابة.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©