الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

رئيس البرلمان العربي يشارك في القمة العربية بالأردن

27 مارس 2017 11:59
يشارك الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية الثامن والعشرين على مستوى القمة بالمملكة الأردنية الهاشمية التي تعقد بعد غد الأربعاء.
وسيلقي رئيس البرلمان العربي كلمة في الجلسة الافتتاحية للقمة أمام أصحاب الجلالة والفخامة والسمو القادة العرب يستعرض فيها التحديات والمخاطر الجسيمة التي تهدد الأمن القومي للأمة العربية وفي مقدمتها استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية في فلسطين وسوريا ولبنان وممارسة أقسى أنواع الظلم والاضطهاد على الشعب الفلسطيني الصامد والعمليات الإرهابية التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار الدول والمجتمعات العربية وتدخلات النظام الإيراني في الشؤون الداخلية للدول العربية.
وسيستعرض الوثائق والرؤى والتوصيات التي صدرت عن البرلمان العربي والتي تهدف لتعزيز العمل العربي المشترك ببعديه الرسمي والشعبي وإيجاد مرجعيات موحدة للتشريعات في الدول العربية.
وسيشدد رئيس البرلمان العربي في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها العالم العربي اليوم على أهمية التضامن العربي ووحدة المواقف العربية تجاه القضايا العربية الكبرى والاستراتيجية وتبني سياسات ومواقف وقرارات موحدة للتصدي للتحديات والمخاطر الجسيمة التي تهدد أمن وسلامة الدول والمجتمعات العربية.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©