الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

فنادق «تماني» تخفض 25% من نفقاتها بترشيد استهلاك الكهرباء

فنادق «تماني» تخفض 25% من نفقاتها بترشيد استهلاك الكهرباء
31 مايو 2009 01:35
تستعد شركة تماني للفنادق والمنتجات لإضافة ثاني فنادقها بالدولة بافتتاح فندق «تماني بارك لاين» في منطقة الخليج التجاري بارتفاع 150 متراً وبإجمالي 31 طابقاً، والمقرر أن يدخل الخدمة في مطلع العام 2011، ليضاف إلى فندق تماني المارينا والذي يضم 247 غرفة وجناحا وشقة فندقية. وقال معين سرحان المدير العام لفنادق تماني مارينا لـ «الاتحاد»: تواصل الشركة التابعة لمجموعة كي إم القابضة البحث عن الفرص المناسبة في مختلف مناطق الدولة خاصة أبوظبي، بعدما حققت تواجداً مناسباً في دبي، لافتاً أن لدى الشركة ثلاثة فنادق تحت الإنشاء حالياً. وأشار إلى أن الأعمال جارية بوتيرة سريعة لإنجاز مباني فندقها الجديد في برج الأعمال المتعدد الاستخدامات في «بارك لاين» والمتوقع أن يكون صرحاً فندقياً على الطراز العالمي، لافتاً إلى أن تصاميم الفندق قام بها المصمم العالمي «كارلوس أوت» ليصبح واحداً من أهم فنادق الخمسة نجوم ديلوكس. وأشار إلى أن شركة «إل دبليو دي» قامت بالتصاميم الداخلية للفندق، لتتكامل مع تصاميم «كارلوس أوت» بتشييد مبنى جرى تصميم واجهته لتسمح بدخول ضوء الشمس الطبيعي خلال ساعات النهار، كما سيضم مختلف المرافق الترفيهية والتسهيلات الرياضية والصحية. ولفت سرحان إلى أن تماني تتبنى سياسة صديقة للبيئة في التعامل مع العملاء من خلال التقليل من طباعة الأوراق والبيانات والكتيبات، والاعتماد على البريد الإلكتروني في الحملات الترويجية والتعريفية بنشاط الشركة. وأشار معين سرحان إلى أن تماني أطلقت قسم «خدمات تماني لإدارة المناسبات الخارجية»، بهدف توسيع نطاق خدماتها للعملاء ونشر الضيافة العربية خلال المناسبات الرسمية والاجتماعية. وتوقع أن تكون الخدمة الجديدة أداة فعالة في تقديم شكل جديد من الضيافة، منوهاً إلى أن تدشين الخدمة بدأ من خلال سوق السفر العربي مؤخراً بتقديم خدمات الضيافة لثلاثة أجنحة ضمن المعرض. وأضاف سرحان: أنه وتمشياً مع التغيرات التي طرأت على أسلوب المستهلكين في البحث والاختيار والقيام بالحجوزات عند الإقامة في الفنادق، حدثت تماني للفنادق والمنتجعات موقعها الإلكتروني الرسمي لتعزيز الاستفادة من دور التكنولوجيا الحديثة في دفع المبيعات والأعمال في سوق استهلاكية متنامية. وأضاف سرحان: يهدف إطلاق المرحلة الأولى من «تكنولوجيا تماني» إلى خلق بيئة إلكترونية أكثر مواءمة مع النظم العالمية تستغل الفرص المتاحة إلى أقصى حد ممكن عن طريق الاستخدام الأمثل لاختيارات محرك البحث، ورؤية الشركة تبسيط عملية حجز الغرف عبر موقع إلكتروني مع تأمين الزيارات للموقع بقدر أهمية تأمين الحجوزات نفسها. وأشار إلى أنه سيتم خلال المرحلة الثانية من المشروع إطلاق المواقع الإلكترونية الخاصة بفنادق المجموعة كل على حدا بدءاً بفندق المجموعة الرسمي تماني مارينا يتبعه فندق تماني في برج بارك لاين للأعمال. وقد جرى تصميم المواقع الفردية للفنادق على أعلى مستوى لتعكس الهوية والتراث العربي، يتماشى تصميم المواقع مع طابع كل فندق، كما حرصت تماني للفنادق والمنتجعات على تضمين المواقع القيم الأساسية التي تتميز بها المجموعة مثل التزامها العمل الاجتماعي واهتمامها بالفنون والبيئة مما يعطي الزائرين فهماً أعمق لسياسات الشركة العامة وطريقة تفكيرها. وأوضح سرحان أن المجموعة تعمل على ترسيخ مبدأ المنافسة على الخدمات، والحرص على ألا يؤثر تخفيض الأسعار على مستويات الخدمات، مع مراعاة توفير الخدمات كما يريدها النزلاء. وأشار إلى أن الترشيد في الانفاق بسبب تداعيات الأزمة العالمية لم يشمل الخدمات المباشرة للنزلاء، وبرامج التدريب، بل بالعكس تم تنظيم دورات تدريب للعاملين لايجاد الموظف الشامل، مؤكداً أن تسريح موظفي فندق تماني مارينا جرى في حدود ضيقة جداً. وأوضح سرحان أن تخفيضات الأسعار وصلت إلى 30%، جرى في المقابل ترشيد النفقات في العديد من المجالات، بما في ذلك قطع الكهرباء عن الغرف والطوابق غير المشغولة، ونفس الشيء بالنسبة للأنوار الكهربائية في طوابق مواقف السيارات الخمسة. وبين أن تطبيق سياسة الموظف الشامل ساهمت في زيادة رواتب الموظفين العاملين بالفندق، علاوة على صرف حوافز العام 2008 كاملة، لافتاً إلى أن سياسة ترشيد الاستهلاك في الكهرباء والمياه والعمل بنظام الموظف الشامل ساهم في توفير 25% من النفقات. وأشار سرحان إلى أن 50% من نزلاء الفندق من بين مواطني الدولة والمقيمين فيها من إمارة أبوظبي، لافتاً إلى أن الدراسات أثبتت أنه ورغم حالة الانكماش الاقتصادي فإن التسوق ماتزال العنصر الرئيسي بين الأنشطة الترفيهية لنزلاء الفنادق والسياح إلى دبي خاصة من بين دول التعاون. وقال معين سرحان: لقد أفاد 80% من النزلاء والزوار أن التمتع بالاختيارات العديدة للتسوق في دبي يشكل عاملاً خطيراً في اختيار وجهتهم والفندق، كما أن العديد من الضيوف يسألون عن التسوق قبل تسجيل الغرفة. كما أن مواقع مراكز التسوق أداة مفيدة تساعد العملاء على معرفة المسافة بين الفندق ومراكز التسوق التي يمكن الوصول إليها بيسر وسهولة انطلاقا من موقع الإقامة.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©