• الأحد 04 رمضان 1439هـ - 20 مايو 2018م

محمد بن راشد يشهد السباق

ايمي تتوج بلقب السيدات في مهرجان ولي عهد دبي للقدرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مارس 2018

محمد حسن (دبي)

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس، سباق السيدات للقدرة لمسافة 100 كلم، في فاتحة فعاليات مهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة في مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

وتوجت الفارسة الأيرلندية ايمي لويس على صهوة «هويترو» من إسطبلات (F3)، بلقب السباق الذي أقيم بمشاركة 203 فارسات، وخصصت له جوائز عينية ونقدية، تمثلت في سيارات للعشرة الأوائل، بالإضافة إلى مبالغ نقدية لصاحبات المراكز من الحادي عشر إلى الـ70.

وشهد السباق أيضاً، وقام بتتويج الفائزات، اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية والسباق، والدكتور غانم الهاجري الأمين العام للاتحاد، ومحمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية.

وقطعت بطلة السباق المسافة الكلية بزمن قدره 3:16:37 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ في المرحلة الأخيرة 30.52 كلم/‏‏ساعة، وحلت في المركز الثاني رفيقتها في الإسطبل سيسيليا جارسيا على صهوة الجواد «يونيفرس دي بونانس»، محققة زمناً قدره 3:16:38 ساعة، بينما جاءت الفارسة مايلين كالفو ايبانيز على صهوة «صميم» من إسطبلات (M7) بزمن قدره 3:17:56 ساعة.

وجاء فوز الفارسة ايمي لويس بعد أداء رائع، والتزام تام بتعليمات المدرب التي تتمثل في المحافظة على سرعة محددة مع المراقبة المستمرة للفارسات المنافسات، وتغيير السرعة متى ما اقتضت الضرورة. ونجحت ايمي لويس في أن تكون قريبة من المتصدرة في المرحلتين الأولى والثانية، لتأتي الانطلاقة للمرحلة الحاسمة، حيث زادت السرعة، ونجحت البطلة مع رفيقتها في الإسطبل سيسليا جارسيا في الانفراد بالصدارة بصورة مطلقة في الكيلومترات الأخيرة، لتصلا سويا إلى خط النهاية، حيث فصلت بينهما ثانية واحدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا