• الأربعاء 03 ذي القعدة 1438هـ - 26 يوليو 2017م

عُقد في غياب 3 أعضاء

اجتماع الحكام واللجنة «الرباعية».. «لم يحضر أحد»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يناير 2017

معتز الشامي (دبي)

عقدت لجنة الحكام اجتماعها الأول مع من مثل «اللجنة الرباعية»، التي صدر قرار بتشكيلها من 4 ممثلين لأندية المحترفين، وجميعهم من القيادات وأصحاب القرار بأنديتهم، لحضور الاجتماع ورفع توصيات إلى لجنة المحترفين، فيما يتعلق بالتحكيم وآلية عمل اللجنة لتطوير قضاة الملاعب.

بينما كان شعار الاجتماع، هو «لم يحضر أحد»، بعد غياب 3 ممثلين من عضوية الرباعية، حيث كانت لجنة دوري المحترفين في اجتماعها قبل شهرين تقريباً، مع رؤساء شركات الكرة والمديرين التنفيذيين للأندية، قد شكلت لجنة رباعية ضمت كلاً من عبدالله بوعميم من النصر، ومحمد إسماعيل من الإمارات، وخالد النقبي من اتحاد كلباء، وسالم المزروعي من الظفرة، للقيام بزيارة للجنة الحكام، والوقوف على الخطط التطويرية للجنة وآلية إعداد القضاة، بينما كانت الأندية تطالب بالاستعانة بالحكم الأجنبي.

ومن جانبه أبدى الدكتور خليفة الغفلي، رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، استياءه من غياب باقي ممثلي اللجنة الرباعية عن حضور الاجتماع الذي ضربوا له موعداً مساء أمس الأول.

ولفت إلى أنه كان يجب أن تعكس اللجنة المشكلة بتكليف من الأندية المحترفة، اهتماماً بالحضور لقيمة الاجتماع وأهميته، بدلاً من غياب 3 أعضاء والاكتفاء بإرسال موظفين بأنديتهم ليسوا أصحاب قرار في نهاية المطاف، وقال: «أنا مصدوم ومحبط من تمثيل اللجنة خلال الاجتماع، فمن اهتم بالحضور هو عضو واحد فقط، وهو سالم المزروعي عضو مجلس إدارة الظفرة، ونحن وجهنا إليه الشكر لاهتمامه وحضوره، بينما أرسل الأعضاء موظفين فقط».

وتابع: «رغم ذلك لم نقصر في شرح ما لدينا من خطط للتطوير، وإظهار آلية عمل اللجنة وحجم وقيمة الجهود المبذولة لتطوير المنظومة التحكيمية، حيث قدمنا شرحاً وافياً لكل المحاور، وللخطة الاستراتيجية وآلية العمل المطبقة، وبرامج التطوير والمحاضرات وورش العمل وغيرها، وقد وجدنا رضاً كبيراً من قبل الحاضرين في الاجتماع». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا