• الأحد 04 رمضان 1439هـ - 20 مايو 2018م

الفائزون بجائزة أبوظبي 2018

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مارس 2018

مبارك بن قران المنصوري الأخ والصديق الوفي

أبوظبي (وام)

ولد الشيخ مبارك بن قران المنصوري في عام 1939 في منطقة الظفرة في أبوظبي، ومنذ شبابه، رافق بن قران المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان خلال مسيرة حكمه، لينقل تاريخ وسيرة ومواقف دولة الإمارات والقيم التي اكتسبها خلال تلك المرحلة إلى الأجيال المتعاقبة.

يعد مبارك بن قران الأخ والصديق الوفي الذي لم يغب عن مجالس المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد، فقد كسب ثقة المغفور له، وكان من المقربين إليه، يشغل الشيخ مبارك منصب رئيس لجنة المصالحة التابعة لدائرة القضاء بالمنطقة الغربية منذ 2007، وهو عضو في المجلس الاستشاري الوطني. ويبقى الشيخ مبارك بن قران أحد أبناء الإمارات المخلصين ممن حققوا إنجازات كبيرة على الصعيد الوطني.

فرح هاشم القيسية.. مبادرة ناجحة

نشأت فرح هاشم القيسية مع اضطراب وتلعثم في النطق، وواجهت صعوبات كبيرة، منها شعورها بالخجل من التحدث، وانطواؤها على ذاتها، ومع مرور الوقت تمكنت من تخطي كل ذلك، وسعت لتحويل النظرة المرافقة للاضطراب إلى نظرة أكثر إيجابية، معتبرة إياه مجرد لكْنة أخرى. أطلقت فرح مبادرة «التلعثم في الإمارات» في عام 2013، لتوفر المبادرة أول منصة من نوعها لمصابي التأتأة، وتتيح لهم فرص التواصل مع الآخرين الذين يعانون التحدي ذاته. تهدف هذه المبادرة غير الربحية إلى تقديم الدعم للمصابين بالتلعثم، ونشر التوعية للمجتمع بشأن الاضطراب، وكيفية التعامل مع المتلعثمين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا