الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تدشين استراتيجية النشاط الصيفي 8 يونيو المقبل

تدشين استراتيجية النشاط الصيفي 8 يونيو المقبل
26 ابريل 2008 02:16
يدشــــن مجـــلس أبوظبي للتعليم استراتيجية الأنشطة الصيفية اعتباراً من 8 يونيو المقبل وحتى 10 يوليو، وتغطي البرامج التي تتضمنها هذه الاستراتيجية: أبوظبي، والعين، والغربية، من خلال ''صيفنا مميز''، و''صيف التحدي''، ويستقطب البرنامجان أكثر من 25 ألف طالب وطالبة من جميع المراحل الدراسية مواطنين ومقيمين، ويمارس الطلبة أنشطتهم في 67 مركزاً من دون أي رسوم مالية· وصرح مبارك سعيد الشامسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم لـ(الاتحاد) بأن استراتيجية الأنشطة الصيفية للموسم الحالي تمثل إضافة نوعية لمفهوم استثمار الإجازة الصيفية عند الطلبة سواء مواطنين أو مقيمين، وقد رُوعي في تصميم هذه الاستراتيجية أن تكون ملبية تماماً للاحتياجات التربوية والتعليمية الهادفة التي يكثر عليها الإقبال من جانب الطلبة وأولياء أمورهم· ويدخل برنامج ''صيفنا مميز'' هذا العام عامه السابع بنجاح كبير بعد أن ثبتت فاعلية تطبيقه خلال الفترة الماضية في المناطق التعليمية بكل من: أبوظبي، والعين، والغربية· وقد حصد هذا المشروع الحيوي جائزة ثمينة عن فئة المشاريع التربوية المتميزة في جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز· أما برنامج ''صيف التحدي'' فهو يدخل عامه الرابع وسبق تطبيقه أيضاً في المناطق التعليمية الثلاث بالإمارة، وأثبت نجاحاً كبيراً خاصة فيما يتعلق بتأهيل الطلبة في تقنية المعلومات وحصولهم على شهادة ( LDCI )، وكذلك تطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية وتهيئتهم للحصول على شهادة (توفل)· تقنية المعلومات وحول استعدادات المجلس لإطلاق المشاريع الصيفية، أكد الشامسي أن المجلس أكمل استعداداته، حيث شرع خلال الفترة الماضية في إجراء دراسات حول أداء كل مركز من المراكز الصيفية خلال العام الماضي، ورصد المجلس الإيجابيات والسلبيات التي تضمنها تقرير الأداء لكل مركز، وتم أخذ هذه النتائج في الحسبان عند التخطيط لافتتاح المراكز الجديدة والتي تشمل 28 مركزاً في أبوظبي و25 في العين و14 في الغربية، وقد روعي في تحديد هذه المراكز أن تكون قريبة من التجمعات السكانية، وأن تلبي احتياجات الطلبة في كل منطقة أو تجمع سكاني، مع الأخذ في الاعتبار توجيه أنشطة المراكز لخدمة احتياجات فعلية لدى هؤلاء الطلبة· أنشطة متنوعة من جانبه، أشار محمد سالم الظاهري مدير منطقة أبوظبي التعليمية إلى أن الأنشطة المقدمة في هذه المراكز تشمل: أنشطة علمية لتطوير قدرات الطلبة في اللغة الإنجليزية، وتقنية المعلومات والحاسب الآلي، وإنجاز مشاريع تطبيقية في العلوم من قبل الطلبة· وتتضمن تدريب الطالب على مهارات وأنشطة حرفية وفنية متنوعة تشمل أكثر من 46 مهارة وحرفة في التعامل مع الأخشاب والمعادن والتمديدات الكهربائية، وصيانة أجهزة الحاسب الآلي، والاهتمام بالديكور الداخلي وتصميم الأزياء والتجميل وصيانة السيارات وغيرها من المجالات التي تهم الطالب وتعزز من قدرته على التعامل مع الحياة من منظور مهني تطبيقي· السباحة في الصدارة وقال الظاهري: ''إن مجلس أبوظبي للتعليم والمناطق التعليمية لمست اهتماماً كبيراً من جانب الطلبة خلال الفترة الماضية بالأنشطة الرياضية، ومن هنا تم تخصيص عدد من المراكز لتقديم هذه الأنشطة للطلاب والطالبات، بحيث يجد الطالب متنفساً رياضياً خلال الإجازة الصيفية عن طريق تلك المراكز التي يشرف عليها عدد من المشرفين والمدربين المؤهلين في أكثر من 28 لعبة رياضية جماعية وفردية''· وأكد الظاهري أن السباحة تتصدر اهتمامات المجلس خلال الفترة الصيفية، ومن هنا تم تخصيص 5 مسابح في أبوظبي، و3 في العين، و4 في الغربية لنشاط السباحة الذي يعتبر أحد الأنشطة البارزة التي شهدت إقبالاً كبيراً من الطلبة خلال العام الماضي واستحوذت على أكثر من 8 آلاف طالب وطالبة تدربوا على فنون ومهارات السباحة على أيدي مدربين ومدربات متخصصين· التسجيل إلكترونياً قال أوضح روبرت طومسون مسؤول المشاريع الخاصة في المجلس: إن المجلس سيعلن خلال الفترة المقبلة عن آليات تسجيل الطلبة والتي ستتم إلكترونياً عبر موقع مخصص لهذا الغرض ووفق معايير ترتبط بموقع سكن الطالب والطاقة الاستيعابية للمركز وطبيعة النشاط الذي يقدمه المركز·
المصدر: أبـوظـبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©