الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أبوظبي للتعليم» يعزز حب المطالعة بين طلاب المدارس والمجتمع المحلي

2 مارس 2014 00:50
أبوظبي (وام) يطلق “مجلس أبوظبي للتعليم” مطلع أبريل المقبل فعاليات الدورة الثانية من حملة “أبوظبي تقرأ” وتستمر شهرا بهدف نشر ثقافة القراءة وحب المطالعة بين طلاب المدارس والمجتمع المحلي بشكل عام. وتتعدد أهداف القراءة عبر محاور حملة “أبوظبي تقرأ” وتتمثل في القراءة للمعرفة ولإتاحة الفرص وللاستماع، بالإضافة إلى القراءة للإلهام إلا أن الحملة تهدف إجمالا إلى نشر ثقافة القراءة وحب المطالعة بين طلاب المدارس والمجتمع المحلي بشكل عام، وتستهدف أنشطة وفعاليات الحملة جميع طلاب رياض الأطفال ومدارس إمارة أبوظبي وتدخل مشاريع الحملة ضمن المناهج الدراسية للحلقة الأولى. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه المجلس في فندق أبراج الاتحاد بحضور معالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام المجلس ومحمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية وسالم الصيعري المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة والمهندس حمد الظاهري المدير التنفيذي لقطاع المدارس الخاصة ومسلم العامري مدير المكتب الإقليمي بالمنطقة الغربية والدكتورة كريمة المزروعي مدير إدارة المناهج لإطلاق الحملة. وتم الإعلان عن تفاصيل الحملة إضافة إلى تكريم المساهمين في الدورة الأولى من الحملة من إدارات المدارس الفعالة والمعلمين المشاركين في تنظيم الفعاليات والطلاب الفائزين في المسابقات المصاحبة للحملة. وأكد معالي الدكتور الخييلي أن الحملة في نسختها الثانية تأتي انطلاقا من أهداف مجلس أبوظبي للتعليم في صناعة مرتكزات المستقبل المعرفي بتخريج جيل يمتلك أدوات المعرفة وفي إطار السعي المستمر لتعزيز دور الطالب في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات بأن يكون جزءا من منظومة التغير والتأثير. وأشار إلى أن الطريق إلى الإبداع والتميز يبدأ من حرص الطالب على القراءة والمطالعة من خلال تفعيل التعاون المشترك مع جميع أفراد المجتمع وإثارة اهتمامهم للمشاركة في مختلف أنشطة القراءة، معتبرا معاليه أن مبادرة “أبوظبي تقرأ” خطوة سباقة تهدف إلى التوعية المجتمعية في المدارس والمجتمع بأهمية الدور الذي تلعبه القراءة في صياغة شخصية الفرد ومستقبل الدول. وأشار معالي الخييلي إلى أن حملة “أبوظبي تقرأ” تتبنى مجموعة من البرامج والأنشطة وسط مشاركة بارزة لعدد من المؤسسات الحكومية والمجتمعية والتي من شأنها أن تعزز مهارات القراءة والكتابة لدى أبنائنا الطلبة وذلك بتخصيص وقت محدد يوميا للطلاب لممارسة أنشطة القراءة والكتابة المتنوعة والعمل على رفع مستوى هاتين المهارتين وتحديد مصادر القراءة المطبوعة والشفوية التي تعزز هذه المهارات فضلا على اكتشاف مواهب الطلاب المبدعين. وأوضح أن الحملة تعتمد في نجاحها على تعاون مختلف الجهات في تحقيق أهداف الحملة انطلاقا من المدارس، مرورا بالمنزل ومشاركة مع المؤسسات الحكومية والمجتمعية والثقافية للوصول إلى الهدف الأسمى وهو تعزيز مهارات القراءة والكتابة لدى أبنائنا الطلبة من خلال استراتيجيات متعددة مثل تدريب المعلمين على تشخيص مشاكل القراءة التي يعاني منها الطلاب وإيجاد حلول لها وتحديد مصادر القراءة المطبوعة والشفوية التي تعزز مهارات القراءة لدى الطلاب وتخصيص وقت محدد يوميا للطلاب لممارسة أنشطة القراءة والكتابة المتنوعة والعمل على رفع مستوى هاتين المهارتين.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©