السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

محمد بن راشد يتفقد أجنحة "آيدكس 2015"

محمد بن راشد يتفقد أجنحة "آيدكس 2015"
22 فبراير 2015 22:09

 قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" - يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي - بجولة تفقدية في مختلف أرجاء معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2015".

واطلع سموه على آخر منتجات شركات الصناعات العسكرية والأنظمة الدفاعية المتطورة من دولة الإمارات والدول الشقيقة والصديقة الـ55 المشاركة في المعرض دورته الـ12.

واستهل سموه جولته في جناح شركتي "توازن و مبادلة" الوطنيتين إذ إطلع سموه على منتجات الشركتين من المعدات والأجهزة التقنية العسكرية المتطورة التي تنتجها في دولة الإمارات.

ثم زار سموه الجناح الفرنسي وتحدث مع وزير الدفاع الفرنسي حول آخر التقنيات والصناعات الدفاعية الفرنسية التي تشارك فيها في معرض " آيدكس " وتبادل سموه والوزير الفرنسي الحديث حول التعاون الدفاعي القائم بين دولة الإمارات والجمهورية الفرنسية.

ثم عرج سموه على جناح الجمهورية السلوفاكية وتبادل الحديث مع وزير دفاعها حول العلاقات الثنائية بين البلدين ومشاركة سلوفاكيا في "آيدكس" بمعدات وأجهزة عسكرية دفاعية متطورة تغرض لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط والتي تضم أنظمة استطلاع ودفاع جوي وبري بجانب أنظمة صواريخ وما إلى ذلك.

ثم توقف سموه عند جناح جمهورية الصين الشعبية وإطلع سموه من المسؤولين عن الجناح، على أهم الصناعات الصينية في مجال الدفاع البري والجوي والبحري وأهم الصادرات الصينية في هذا القطاع .

ثم زار سموه جناح "بولاريس" الشركة الأميركية المتخصصة في صناعة المركبات العسكرية ذات الأغراض المتعددة ثم توقف سموه عند جناح " الإمارات للأبحاث والتكنولوجيا المتقدمة القابضة " واطلع على الدراسات والبحوث التي تجريها في مجال الدفاع.

وتوقف سموه عند جناح هيئة التصنيع الحربي لجمهورية السودان التي تشارك بنماذج من منتجاتها العسكرية خاصة البرية، وتوقف سموه عند جناح المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية واطلع على جديدها في مجال تصنيع الأسلحة والمعدات العسكرية الدفاعية.

وأشاد سموه بحجم المشاركة الوطنية أولا ثم مشاركة الدول الشقيقة والصديقة في " آيدكس 2015 " الذي وصفه سموه بأنه أضحى من أهم المعارض الدولية الصناعية وأكثر استقطابا للصناعات العالمية المتخصصة في مختلف المجالات الدفاعية خاصة تقنيات الدفاع الجوي والبري ثم البحري .

وأثنى سموه على جهود القائمين والمنظمين لهذا الحدث العالمي الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي من أكثر من20 عاما و يشهد تطورا متزايدا في حجم ونوعية الصناعات الدفاعية وتقنياتها الدفاعية التي تمثل أكثر من ألف و200 شركة من أكثر من50 دولة بما فيها دولة الإمارات.

رافق سموه خلال الجولة كل من سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات و سعادة الفريق محمد عبدالرحيم العلي وكيل وزارة الدفاع المساعد و سعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي و سعادة محمد جمعة النابودة و سعادة اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي إلى جانب عدد من المرافقين العسكرين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©