الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

محمد بن زايد يدشن مدرعة "انغما" الأولى في المنطقة

محمد بن زايد يدشن مدرعة "انغما" الأولى في المنطقة
22 فبراير 2015 22:18

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ان معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2015" والمعارض المصاحبة تعد نافذة لتسليط الضوء على صناعاتنا الدفاعية الوطنية، التي أصبحت تتمتع بثقة عالمية متنامية وذلك بفضل الجهود التي تبذلها دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله من اجل تطوير هذه الصناعة وتحديثها وتوفير الظروف الملائمة لنموها مما يجعلها تملك قدرة تنافسية عالية تمك نها من التنافس مع كبريات الشركات العالمية والإسهام في تكوين كوادر وطنية مدربة وقادرة على التعامل مع تكنولوجيا الصناعات المتقدمة مما يعد احد معالم النجاح الذي تشهده مسيرة التنمية الشاملة في الدولة.

وأشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمستوى الصناعة الوطنية والتقدم الذي وصلت إليه في التنافسية والتميز وطالب سموه من القائمين على الشركات الوطنية مضاعفة الجهود وخاصة فيما يتعلق بمعايير الجودة والمواصفات العالية وتثبيت أقدامهم على خارطة الصناعات الدفاعية المتطورة.

جاء ذلك خلال قيام سموه بجولة تفقد خلالها عددا من الأجنحة الوطنية المشاركة في معرض الدفاع الدولي ايدكس 2015 الذي انطلقت فعالياته اليوم في مركز أبوطبي الوطني للمعارض وتشارك فيه اكثر من 170 شركة وطنية من ضمن الف و200 مشارك من 55 دولة.

واطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الزيارات على ما تضمنته أجنحة الشركات الوطنية من احدث المعروضات والمنتجات الصناعية العسكرية واستمع سموه من المسئولين على طبيعة مشاركتهم واهم الصناعات التي يتم عرضها خلال المعرض.

وبدأت جولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بزيارة لجناح شركة الإمارات لتكنولوجيا الدفاع حيث دشن سموه مدرعة "انغما" المصفحة 8x8 التي تنتجها شركة الإمارات لتكنولوجيا الدفاع مزيحا سموه الستار عن أول ظهور للمدرعة في المنطقة.

حضر ازاحة الستار سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وعدد من المسؤولين.

وقدم مسؤولو الشركة شرحا حول المدرعة البرمائية "انغما" ومواصفاتها الفنية، مشيرين إلى أن المقصورة الداخلية تتسع لـ 11 راكبا ولها إمكانيات عملياتية متعددة وقدرة عالية على المناورة والحركة فيما تزن 28 طنا.

وقد صممت المدرعة "انغما" وفق أرفع المستويات العالمية والتي تم تطويرها في أبوظبي لتتماشى مع عدد من مختلف أنظمة التسليح. وشملت الجولة زيارة جناح شركة "اس اس اي" الموزع  الحصري لبولاريس في دولة الإمارات من خلال شركة عبدالله المسعود وأولاده.

وتعرف سموه من عبدالله المسعود ومسؤولي الشركة على اهم الصناعات التي تقوم بها الشركة بالشراكة مع بولاريس الدفاعية المتخصصة في صناعة مركبات الطرق الوعرة والتي افتتحت في العاصمة ابوظبي اكبر مركز للصيانة والدعم الفني.

واستمع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لشرح عن اهم معروضات الشركة وهي العربة "داغر" وهو أول ظهور لها في منطقة الشرق الأوسط والمصممة للطرق الوعرة وتحمل اسلخه متوسطة وتتسع لتسعة أشخاص ويمكن شحنها بطائرات عمودية أو نقلها معلقة إلى مسرح العمليات أو إسقاطها جوا.

كما قام سموه بجولة في جناح شركة كراكال الشركة الرائدة إقليميا في مجال تصنيع المسدسات والبنادق للأسواق المدنية والعسكرية والرياضية وهي جزء من شركة الإمارات للصناعات العسكرية "إديك".

واطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على المنتوجات التي يتم عرضها حاليا في جناح الشركة وتشكيلة من مجموعتها المحدثة من المسدسات والبنادق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©