• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

ترامب وترودو ناقشا مجدداً ملف الالمنيوم والصلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مارس 2018

(أ ف ب)

أعلنت اوتاوا وواشنطن أن رئيس الوزراء جاستن ترودو والرئيس الأميركي دونالد ترامب تباحثا مجدداً خلال مكالمة هاتفية الاثنين في مسألة الرسوم التي فرضها الأخير على واردات الولايات المتحدة من الالمنيوم والصلب وأعفى منها موقتا كندا والمكسيك.

وقالت رئاسة الوزراء الكندية في بيان أنه بعد أسبوع من أول مكالمة هاتفية جرت بينهما حول هذه المسألة تباحث ترودو وترامب في "مجموعة متنوعة من التحديات التي تواجه كندا والويات المتحدة، بما في ذلك صناعات الصلب والألمنيوم التكاملية في أميركا الشمالية".

ونقل البيان عن ترودو تشديده على مسامع ترامب على "أهمية الحفاظ على سلاسل التزويد المتبادلة المنفعة الموجودة لدينا اذا ما أردنا حماية الوظائف والأعمال التجارية على جانبي الحدود".

من جهته شدد ترامب، بحسب ما نقل عنه بيان أصدره البيت الابيض، على "اهمية الانتهاء سريعا من المفاوضات الجارية حول نافتا (معاهدة التبادل التجاري الحر في أميركا الشمالية) لضمان حيوية الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة وأميركا الشمالية ولحماية الأمن القومي والاقتصادي للولايات المتحدة".

وهذه الرسوم ستدخل حيز التنفيذ خلال 15 يوما من تاريخ صدور المرسوم،لكن الاجراء الأميركي لا يشمل كندا أول شريك تجاري وأول مصدر للفولاذ والالمنيوم الى الولايات المتحدة معفي "في الوقت الراهن" من الرسوم، ومثلها المكسيك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا