الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بي بي فورد أبوظبي ينافس على الصدارة

بي بي فورد أبوظبي ينافس على الصدارة
26 ابريل 2008 02:49
أنهى فريق بي بي فورد أبوظبي العالمي للراليات، منافسات اليوم الأول لرالي الأردن الدولي بسلام· جاء ذلك بعد نهاية المرحلة الأول التي تألفت من 8 مراحل خاصة للسرعة، والتي كانت عبارة عن 4 مراحل تمت إعادتها مرتين، وبعد 115 كلم من المراحل الخاصة للسرعة والمنعطفات الحادة· وبعد نهاية قسمي السباق أمس احتل ''الفنلنديان ياري ماتي لاتفالا المركز الثالث، وميكو هيرفونن المركز الرابع، ليحتلا بذلك مراكز المقدمة مع سائقي سيتروين دانيال سوردو الذي احتل المركز الاول أمام متصدر الترتيب العام المؤقت للسائقين الفرنسي سيباستيان لوب· وبالرغم من أنهما لا يقودان الصدارة، إلا أن كلاً من لاتفالا وهيرفونن كلهما ثقة باللحاق بسيارتي سيتروين، اللتين ستفتتحان مسارات ثاني أيام الرالي، وستعمل على تنظيف الطرقات من الحصى والحجارة الصغيرة وتساهم بالتالي في زيادة تماسك سيارتي الفورد المدعومتين من قبل هيئة أبوظبي للسياحة والمنطلقتين من المركزين الثالث والرابع على التوالي· وبدأ سائق الفريق الثالث الشيخ خالد القاسمي ببطء نظراً للمشكلة التقنية التي واجهته مع قابض الفاصل على متن سيارته والتي كان لها انعكاسات سلبية على تأديته· وقام الشيخ خالد القاسمي بتبديل أسلوب قيادته خلال مراحل القسم الثاني، بطريقة تتيح له استخلاص أكثر ما يمكن من سيارته الفورد فوكوس آر،أس، وبدأت بالتالي أوقاته بالتحسن، وتقدم القاسمي من المركز الـ 14 نهاية القسم الأول ليحتل المركز العاشر في هذا اليوم، الذي اشتمل على 4 مراحل خاصة للسرعة أقيمت حول منطقة البحر الميت ومونت نيبو لتشكل افتتاحية أولى أيام رالي الاردن خامس جولات بطولة العالم للراليات· وقال الشيخ خالد القاسمي لم يكن يوماً جيداً بالنسبة لي، إذ واجهتني سلسلة من المشاكل مع المحرك، جهاز الانطلاق، ومشاكل مع المكابح··· حتى أن النيران شبت في القسم الخلفي لسيارتي نهاية المرحلة السادسة· وأضاف: كان يتوجب على أحد موظفي الدفاع المدني إخماد الحريق، علماً بأن المرحلة السابعة سارت على ما يرام، لكن ألسنة النار عادت للظهور مجدداً خلال المرحلة الثامنة، وكان من الصعب قيادة السيارة التي لم تكن تأديتها في قمتها، ولم يكن باستطاعتي ممارسة ضغوطاتي بالطريقة التي أريدها·· الطرقات زلقة وفي اللحظة التي كنت أمارس فيها ضغوطاتي، كنت أفقد على الفور التماسك وكأن من الصعب السيطرة على السيارة· وقال: هناك العديد من المنعطفات المخفية، والصخور المحاذية للمسارات، وهذا ما ينطبق على المنعطفات واليوم أتمنى النجاح في اجتياز عتبة النهاية· وحظي الرالي قبل انطلاقته باهتمام غير مسبوق كونها المرة الأولى منذ العام 1976 التي تستضيف فيها إحدى الدول العربية رالياً عالمياً، كذلك حظي باهتمام من قبل جميع المشاركين على اعتبار أنه رحلة نحو المجهول، كون المراحل الزلقة غير ممهدة والتي هي أشبه ما تكون بمراحل معبدة، لم توفر أحداً وبالأخص أولئك الذين سعوا للتضحية بالتأدية بغية الحصول على أفضل تماسك داخل مراحل من صنع الإنسان· مالكولم ويسلون رئيس فريق بي،بي فورد أبوظبي أكد أن مركز كل من سائقيه لاتفالا وهيرفونن مثالي لمراحل اليوم الثاني التي ستشهد منافسات محتدمة، وستتيح للفريق الحصول على قدر كاف من النقاط على صعيد بطولة الصانعين تتيح لهم الاستمرار بتصدر الترتيب العام المؤقت للبطولة أمام منافسهم المباشر فريق سيتروين· وأضاف: نحن في مراكز مثالية، خصوصاً مع القيادة الخالية من الأخطاء لكل من ياري ـ ماتي لاتفالا وميكو هيرفونن·· استجاب ميكو بشكل جيد للمتغيرات التي طرأت، خصوصاً بعد الدراما التي لاحقته في الصباح·· لقد عانى الشيخ خالد القاسمي من مشاكل متنوعة، كما مضى وقت طويل على آخر مشاركة عالمية له·· إنه يلعب لعبة تكتيكية، وأنا على يقين بأن ثقته بنفسه ستزداد· وتوقع هيرفونن صاحب المركز الثالث أن تطرأ تغييرات في المراكز خلال مراحل اليوم الثاني بحيث لن يثبت أي من السائقين في مركزه لفترة طويلة·· ستكون معركة شيقة، ولم أكن أتوقع بأنها ستكون محتدمة بهذا الشكل·· وسأسعى للمحافظة على مركزي وحتى التقدم مركز إلى الأمام، ولكن هذا مركز جيد في هذا الحدث ·· ثقتي بنفسي تحسنت كثيراً، لكنني ما زلت أستهلك إطاراتي كثيرا·· حاولت الكبح بطريقة ناعمة خلال المراحل التالية، وأن أكون أكثر ثقة خلال رسمي للمسارات، لكن استهلاكي للاطارات كان كبيراً·
المصدر: البحر الميت
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©