الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الجبير وكيري يؤكدان أهمية العمل بفعالية لمواجهة الإرهاب

الجبير وكيري يؤكدان أهمية العمل بفعالية لمواجهة الإرهاب
14 يناير 2016 19:45

بحث معالي وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري، القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي بما فيها الأزمة السورية.
 
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أنه تم خلال الاجتماع، الذي عقد في لندن اليوم، أيضا بحث العلاقات الثنائية بين البلدين.
 
وقد دان معالي وزير الخارجية السعودي، في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الأميركي، التفجيرات الإرهابية التي وقعت بالعاصمة الإندونيسية وتلك التي شهدتها باكستان، مؤكدا أهمية العمل بفعالية من أجل مواجهة هذه الأعمال الإرهابية.
 
وأشار الجبير إلى جملة التحديات التي تواجهها المنطقة في اليمن وسوريا والإرهاب والتدخل الإيراني في شئون المنطقة، مشددا على أهمية العمل بشكل وثيق مع شركاء المملكة العربية السعودية خاصة الولايات المتحدة في التعامل مع هذه التحديات وتعميق العلاقات مع الجانب الأميركي بما يخدم المصالح المشتركة.

بدوره، أكد وزير الخارجية الأميركي أن هذه الأعمال الإرهابية لن تستطيع إرهاب الدول ومنعها من حماية مواطنيها وتأمين الحياة هما، مشددا على ضرورة وقوف المجتمع الدولي متحدا في القضاء على آفة الإرهاب.

ونوه كيري إلى تصميم بلاده على "القضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي وحركة بوكو حرام الإرهابية وحركة الشباب بالطرق السلمية إن أمكن. لكن، إن اضطرنا الأمر، ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لضمان أمن حماية الشعوب".

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©