• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

سجلت أعلى معدل لانتشار الشبكة في العالم

7.49 ساعة يقضيها الفرد في الإمارات يومياً على الإنترنت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مارس 2018

يوسف العربي (دبي)

يقضي كل فرد من سكان الإمارات 7 ساعات و49 دقيقة يومياً على الإنترنت، منها ساعتان و56 دقيقة على مواقع التواصل الاجتماعي، باختلاف أنواعها بحسب دراسة لمعدلات الاستخدام تضمنها التقرير السنوي، «وي أر سوشيال» المتخصص برصد اتجاهات مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، ومنصة إدارة مواقع التواصل الاجتماعي «هوت سوت».

وأفاد التقرير السنوي الذي اطلعت عليه «الاتحاد» بأن دولة الإمارات العربية المتحدة سجلت أعلى نسبة انتشار لخدمات الإنترنت في العالم، بواقع 99% من عدد السكان، يليها الكويت، والبحرين، وأيسلندا، والنرويج، ولوكسمبرج، بمعدل انتشار بلغ 98%، فيما جاءت الدنمارك في الترتيب التالي، بمعدل انتشار بلغ نحو 97%. ووفق تقرير «وي أر سوشيال»، حلت الإمارات في الترتيب الأول عربياً وشرق أوسطياً والتاسع عالمياً على صعيد انتشار التجارة الإلكترونية، مسجلة 63% بالتساوي مع اليابان، ومتفوقة على فرنسا التي حلت في الترتيب 11 بنسبة انتشار بلغت 61%، ثم نيوزيلندا 60%، وأيرلندا 59%، ومثلها أستراليا، وماليزيا، وإسبانيا وسنغافورة.

وعالمياً، أوضح التقرير، أن برنامج المراسلة «واتساب» يحتل المرتبة الأولى في نحو 128 دولة، فيما جاء «فيسبوك ماسينجر» في الترتيب التالي، بعد أن تصدر في 72 دولة، فيما جاء برنامج الاتصالات الصوتية والمرئية «فايبر» المفضل في عشر دول، وتساوت برامج «لاين»، و«تيليجرام»، و«ايمو»، والتي جاءت برامج مراسلة مفضلة في ثلاث دول، كل برنامج منها.

ووفق المقارنات العالمية لمعدل الوقت الذي يقضيه الفرد على الإنترنت في اليوم الواحد، سجلت تايلاند أعلى معدل عالمي، بواقع 9 ساعات و38 دقيقة، تليها الفلبين، بواقع 9 ساعات و29 دقيقة، فيما حلت البرازيل ثالثاً، بمعدل 9 ساعات و14 دقيقة، وإندونيسيا رابعاً، بمعدل 8 ساعات و51 دقيقة، فيما جاءت جنوب أفريقيا في الترتيب الخامس عالمياً، بمعدل 8 ساعات و32 دقيقة، تليها ماليزيا التي سجلت معدل 8 ساعات و27 دقيقة، فيما جاءت كل من المكسيك والأرجنتين ومصر وتايوان في المراكز التالية على التوالي، بمعدلات (8:17)، (8:12)، (8:10)، (7:49) بالترتيب، ثم الإمارات التي حلت في الترتيب 11 وسجلت معدلاً يومياً يقضيه كل فرد على الإنترنت بلغ (7:49).

وبالنسبة لمعدل الوقت الذي يقضيه الفرد على مواقع التواصل الاجتماعي جاءت الإمارات في الترتيب العاشر عالمياً، بمعدل ساعتين و56 دقيقة، فيما جاءت الفلبين في الترتيب الأول عالمياً، بمعدل 3 ساعات و57 دقيقة، فيما حلت البرازيل ثانياً بمعدل 3 ساعات و39 دقيقة، وإندونيسيا 3 ساعات و23 دقيقة، وتايلاند بمعدل 3 ساعات وتسع دقائق، والأرجنتين، بمعدل 3 ساعات وتسع دقائق، فيما جاءت مصر، والمكسيك، ونيجيريا، وماليزيا في المراكز التالية، بمعدلات (3:09)، (3:07)، (3:02)، بالترتيب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا