• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

الإمارات تحجب 18 موقعا إلكترونياً تروج للمخدرات من خارج الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مارس 2018

تحرير الأمير (دبي)

كشف العميد عيد ثاني حارب مدير الإدارة العامة للمخدرات في شرطة دبي أنه تم حجب 40 موقعا إلكترونيا للترويج للمخدرات في 2016 من خارج الدولة، مقابل 60 موقعا في 2017، في حين أنه تم ضبط 18 موقعا إلكترونيا للترويج للمخدرات منذ بداية 2018.

وأعلن أنه يتم الإعداد لإطلاق تطبيق ذكي خاص بالتوعية وسيتاح للأسر بتحميل التطبيق والاستفادة من البرامج التوعوية التي يحتويها سواء مصورة أو أسئلة دينية أو مكتوبة أو مسموعة.

وأشار إلى أن التجار عبر مواقع التواصل في الدول الأجنبية يقومون بالترويج للمخدرات عبر تغيير أسمائها وإعطاء اسم مختصر لكل مخدر يقارب الحقيقي ولا يوقعه بالخطر لافتا أن الدوريات الإلكترونية العالمية ترصد تلك المواقع ويتم حجبها بالتعاون مع الدوريات الإلكترونية لشرطة دبي.

وأكد العميد عيد حارب أنه تم رصد عمليات تداول عبر مواقع التواصل وأن الشرطة تتابع وتضبط المتداولين، لافتا إلى أن التداول عبر وسائل التوصل الحديثة من أكبر التحديات.

وأشار إلى أنه تم رصد إقبال وتعاون كبير من الأسر في التبليغ عن بعض الأبناء أو أفراد الأسرة المتعاطين بعد أن صدر قانون عدم إقامة الدعوة الجزائية للشخص الذي يبلغ عن نفسه أو تبلغ عنه أسرته، ويتم تحويلهم للعلاج واتخاذ الإجراء بأن يوضع المدمن تحت الفحص الدوري كنوع من المراقبة لافتا إلى أننا ما زلنا نعاني من قلة مراكز العلاج في الدولة مطالبا بزيادة المراكز العلاجية.

واستحداث برامج توعوية تتواكب مع السن الأكثر في التعاطي وهم الشباب عبر استخدام الذكاء الاصطناعي في التوعية.
... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا