• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

«ابيكورب» تصدر سندات في السوق الصيني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مارس 2018

الدمام (الاتحاد)

نجحت الشركة العربية للاستثمارات البترولية «ابيكورب»، ذات التصنيف الائتماني Aa3 (مستقر) من وكالة موديز، مؤخراً، في إصدار أول سندات قياسية في سوق «الديم سوم» الصينية، بقيمة 630 مليون رنمينبي (يعادل حوالي 100 مليون دولار أمريكي) تستحق بعد ثلاثة أعوام، وبعائد سنوي ثابت يبلغ 4.70%.

ويعد الإصدار الأول من نوعه لمؤسسة دولية مملوكة لحكومات إقليمية في المنطقة العربية وأفريقيا، كما أنها المرة الأولى التي تقوم فيها ابيكورب بإصدار سندات في سوق الرنمينبي الصيني الذي يتميز بالنمو المتسارع.

وقال الدكتور أحمد علي عتيقة، الرئيس التنفيذي لابيكورب: لاقى هذا الإصدار اهتماماً ملحوظاً لدى شريحة واسعة من أكبر المستثمرين الآسيويين، الأمر الذي مكن ابيكورب من تحقيق المزيد من التنوع في قاعدة المستثمرين الدوليين والحصول على حجم الإصدار المطلوب وبالسعر المستهدف.

موأضاف: «منذ تدشين ابيكورب لبرنامج الصكوك الدولية في عام 2015، تنامى الطلب على إصدارات ابيكورب في السوق الآسيوية، ونحن فخورون بما حققناه من خلال هذا الإصدار الأخير الناجح، الذي أسهم في تعزيز وتنويع قاعدة المستثمرين، واستهداف مصادر سيولة جديدة في القارة الآسيوية، ولتحقق ابيكورب السبق كأول مؤسسة دولية في أفريقيا والمنطقة العربية تقوم بإصدار سندات مقومة بالعملة الصينية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا