• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

ترامب يشيد بتقرير الكونغرس بعدم حصول تواطؤ مع روسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مارس 2018

واشنطن (أ ف ب)

أعلنت لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأميركي التي يهيمن عليها الجمهوريون في بيان عدم العثور على دليل بحصول تواطؤ بين الفريق الانتخابي للرئيس دونالد ترامب وروسيا في الحملة الانتخابية عام 2016.

 

وأقرت اللجنة التي اختتمت تحقيقاً استمر عاماً أن موسكو تدخلت في الانتخابات، لكنها رفضت الاستنتاج الذي خلصت إليه أجهزة الاستخبارات بأن الهدف منه كان مساعدة ترامب على الفوز. كما القت باللوم على إدارة باراك اوباما السابقة لعدم تدخلها من أجل وضع حد للتدخل الذي لا يزال الرئيس الأميركي لا يقر بحصوله.

وقالت الغالبية الجمهورية في اللجنة في خلاصة للتحقيق "لم نعثر على أي إثبات بحصول تواطؤ أو تنسيق أو تآمر بين حملة ترامب والكرملين".

وأضافت أنها تؤيد استنتاج وكالات الاستخبارات في يناير 2017 حول التدخل الروسي باستثناء الإشارة إلى ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان يفضل أن يفوز ترامب في الانتخابات بدلا من منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون.

وصرح رئيس اللجنة ديفن نونيس "بعد أكثر من عام أنهت اللجنة تحقيقها حول روسيا وستعمل الآن على إتمام التقرير"، مضيفا "نأمل أن تكون نتائجنا وتوصياتنا مفيدة لتحسين الأمن والنزاهة في انتخابات منتصف الولاية في 2018". ... المزيد