• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك في حوار مع «الاتحاد»:

ضبط 400 مليون حبة مخدرة و10 آلاف قضية تهريب خلال 4 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مارس 2018

حوار: بسام عبد السميع

بلغ عدد الضبطيات التي نفذتها الجمارك «اتحادية ومحلية» 10 آلاف ضبطية خلال الفترة من 2013-2017، بمعدل 7 ضبطيات في المتوسط يومياً، كما بلغ عدد حبوب المواد المخدرة التي تم ضبطها بوساطة الجمارك خلال تلك الفترة نحو 400 مليون حبة، بحسب معالي علي بن صبيح الكعبي، مفوض الجمارك رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك.

وقال الكعبي في حوار مع «الاتحاد» أمس: «يلعب قطاع الجمارك في الدولة بشقيه الاتحادي (الهيئة الاتحادية للجمارك) والمحلي (دوائر الجمارك المحلية) دوراً مهماً في مكافحة المخدرات وحماية أفراد المجتمع من مخاطر تلك الآفة الخطيرة التي تهدد أهم ثروة من ثرواتنا الوطنية، وهي الثروة البشرية، وخاصة فئة الشباب منها، حيث يعد مفتشو الجمارك رأس الحربة في مواجهة تهريب المخدرات».

واستعرض الكعبي، التطور الذي شهدته الجمارك وملامح الدور الأمني للقطاع خلال السنوات الأخيرة، قائلاً: «إن حماية أمن المجتمع تمثل هدفاً استراتيجياً رئيساً لقطاع الجمارك في الدولة، ولها الأولوية القصوى في ترتيب أولويات القطاع في ظل المخاطر الأمنية المتزايدة في المنطقة».

أجهزة الفحص

ولفت الكعبي إلى أن منظومة الجمارك لمكافحة المخدرات خاصة والتهريب عامة، تتضمن تنفيذ خطة بالتعاون مع وزارة شؤون الرئاسة لدعم المنافذ الجمركية بأحدث أجهزة الفحص والتفتيش على مستوى العالم، خلال الفترة من 2017 - 2021، مشيراً إلى أن إجمالي عدد أجهزة الفحص والتفتيش على مستوى الدولة، بلغ 335 جهازاً متنوعاً، ما بين أجهزة لفحص الأحشاء وأجهزة متنقلة لفحص المركبات، وذلك بمعدل 5 أجهزة لكل منفذ تقريباً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا