الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أودي» تتراجع لصالح «بي إم دبليو» في سوق السيارات الرياضية

«أودي» تتراجع لصالح «بي إم دبليو» في سوق السيارات الرياضية
2 مارس 2014 22:30
برلين (رويترز)- بينما يتسارع تعافي سوق السيارات الأوروبية لا تجد فولكسفاجن أكبر مصنع للسيارات في المنطقة جديداً تعرضه لعلامتها الفاخرة «أودي» خلال معرض جنيف خلال الشهر الحالي، سوى سيارة رياضية تخاطب شريحة محدودة من السوق. وتكشف أودي التي تسهم بنحو نصف أرباح التشغيل لشركتها الألمانية الأم النقاب عن نسخة جديدة من السيارة الرياضية تي.تي، وهو طراز شكل أقل من 2% من مبيعات العلامة البالغة 1,58 مليون في 2013. في المقابل تعرض منافستها بي.إم.دبليو أحدث طراز من فئتها «آي» للسيارات الكهربائية ذات التكنولوجيا المتطورة، كما تعرض وحدة مرسيدس-بنز لشركة دايملر نسخة جديدة من سيارتها الأفضل مبيعاً الفئة سي. وبعد أن ضاعفت خطوط منتجاتها والتسليمات على مدى السنوات العشر الأخيرة لتضييق هوة المبيعات مع متصدرة سوق السيارات الفاخرة بي.إم.دبليو، لم تعرض أودي جديداً يذكر مقارنة مع منافساتها على مدى عدة معارض في الفترة الأخيرة. وكانت هناك تعديلات مقررة في 2014 لسيارتيها الأعلى مبيعا فئة الصالون إيه 4 والرياضية متعددة الاستخدامات كيو7، بيد أنها ستتأجل إلى العام المقبل، بسبب الحاجة إلى تعديلات كبيرة في السيارتين، حسبما قال مصدرون مطلعون لـ«رويترز». ويدفع ذلك بعض المحللين إلى التشكيك في قدرة «أودي» على مواصلة نمو المبيعات القوي، الذي حققته في السنوات الأخيرة، وبلوغ هدفها لتخطي بي.إم.دبليو بحلول عام 2020، وهو ما قد ينسف خطط فولكسفاجن كي تصبح أكبر منتج للسيارات في العالم. وقال ستيفان براتزل مدير مركز إدارة السيارات، وهو مؤسسة أبحاث مقرها قرب مدينة كولونيا الألمانية: «تواجه أودي موجة قحط في وقت تبدو فيه مرسيدس بصدد شن هجوم مضاد على منتجي السيارات الفاخرة». وأضاف إن الترتيب الحالي ليس قدراً محتوماً، مشيراً إلى التصنيف الحالي لشركات صناعة السيارات الفاخرة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©