• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

21 حالة طارئة استدعت تدخل فريق الإنقاذ الجوي على شارع الشيخ زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مارس 2018

تحرير الأمير (دبي)

نفذت بعثة فريق الإنقاذ الجوي، عمليات لإسعاف 21 حالة طارئة على شارع الشيخ زايد، فيما سجل شارع الإمارات المرتبة الثانية في عدد الحالات التي استدعت تدخل الجناح الجوي بـ 18 حالة طارئة، تلاه شارع الشيخ محمد بن زايد الذي سجل 11 حالة طارئة.

وقال المقدم طيار خلفان المزروعي، مدير مركز الجناح الجوي في شرطة دبي بالوكالة، إن هذه الحوادث كانت الأكثر خطورة، وتطلبت تدخل فريق الإنقاذ الجوي للمساعدة في نقل الضحايا إلى المستشفيات، مشيراً إلى أن وقت الظهيرة سجل أعلى وقت في الحالات التي تعامل معها المركز بعدد 22 حادثاً، عازياً ذلك باعتبار هذا التوقيت هو توقيت (الذروة) نظراً لعودة معظم السكان من العمل، ما يجعل أعداد السيارات على الطرقات تشهد زيادة ملحوظة في هذا التوقيت. وأوضح أن دوريات الشرطة لا تستعين بالجناح الجوي إلا إذا كان ضحايا الحوادث في حالة حرجة، تتطلب نقلهم بسرعة شديدة إلى المستشفى لإنقاذ حياتهم. وأضاف: «سجل الآسيويون أعلى نسبة في عدد المصابين بعدد 49 مصاباً، تلاهم المواطنون 11 مصاباً، ثم الجنسيات العربية 6 مصابين». ولم تقتصر مهام الجناح الجوي على المهمات الإنسانية، وفق المزروعي، وإنما تتعداها إلى الخدمات الأمنية وتنفيذ دوريات جوية لمراقبة الطرق والشواطئ، موضحاً أن الطيارين قد يتدخلون في حوادث مرورية أو حالات تستدعي الإنقاذ حتى قبل تلقي البلاغ من العمليات.

وأشار إلى أن مركز شرطة جبل علي تصدر الحالات التي تدخل فيها الجناح الجوي بـ 39 حالة، تلاه مركز البرشاء 121 حالة، ثم الراشدية بعدد 7 حالات، ثم مركز الفقع 6 حالات. وذكر أن طياري مركز الجناح الجوي في شرطة دبي نفذوا 376 مهمة خلال العام الماضي، شملت 89 دورية و88 نقل مصاب، و59 مهمة رسمية، وما يقارب 28 مهمة بحث، ونفذ المركز 7 مهام نقل مريض، و23 مهمة نقل مباشر، و12 مهمة فحص طائرة، و70 مهمة تدريب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا