• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

ثاني الزيودي : تصدير منتجات «حليب نوق العين» إلى أوروبا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مارس 2018

شروق عوض (دبي)

أفاد معالي الدكتور ثاني الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، بأن اعتماد شركة مزارع العين للإنتاج الحيواني، لتصدير منتجاتها من حليب النوق إلى الاتحاد الأوروبي، يعد مؤشراً على ارتقاء التشريعات والإجراءات الرقابية المتعلقة بسلامة الأغذية والممارسات التصنيعية والزراعية الجيدة في دولة الإمارات لأعلى المعايير العالمية.

وأشار معاليه إلى أنه مع اعتماد شركة مزارع العين للإنتاج الحيواني لتصدير منتجاتها من حليب النوق إلى الاتحاد الأوروبي، وصل عدد الشركات التي تصدر منتجاتها من حليب النوق إلى شركتين، حيث سبق وتم اعتماد مصنع الإمارات لإنتاج حليب الإبل ومشتقاته «كاميليشيس».

وقال معالي الدكتور ثاني الزيودي: «لطالما أولت قيادة دولة الإمارات الرشيدة اهتماماً بالغاً بالصناعة الوطنية وبتوجيهاتها الحكيمة، حيث باتت المنتجات الإماراتية اليوم منافساً قوياً في الأسواق العالمية».

وقد صرح معالي الدكتور ثاني الزيودي، نهاية العام الماضي (2017)، بأن دولة الإمارات حصلت على موافقة الدول الأوروبية بشأن تصدير منتجات حليب النوق الإماراتي إليها بداية الشهر الجاري، على أن يشهد مطلع العام المقبل (2018) المباشرة في أول عملية تصدير لمنتجات هذا الحليب، مؤكداً أن الوزارة اعتمدت مؤخراً مزارع العين كجهة مبدئية لتصدير حليب النوق ومنتجاته إلى الدول الأوروبية. كما علمت صحيفة «الاتحاد» أن شركة مزارع العين للإنتاج الحيواني، ستباشر الخميس المقبل بتصدير كل من حليب النوق إلى أميركا ومنتجات حليب النوق مثل «الآيس الكريم» و«الألبان» و«الاجبان»، وغيرها من المنتجات إلى دول أوروبا.

وجاءت خطوة اعتماد شركة مزارع العين للإنتاج الحيواني، لتصدير منتجاتها من حليب النوق إلى الاتحاد الأوروبي، نتيجة للتعاون المثمر مع وزارة التغير المناخي والبيئة التي كان لها الأثر الكبير في دعم مبادرة الشركة والتي بدأها منذ سنوات والتعاون معه وإصدار أو تعديل التشريعات واللوائح والإجراءات المتعلقة بما يتوافق مع معايير الاتحاد الأوروبي، خصوصاً ما يتعلق بإنتاج منتجات حليب الإبل خاصة ومعايير الصحة والسلامة عامة المتعلقة بتصنيع الأغذية، كما تأتي موافقة الاتحاد الأوروبي على استيراد منتجات حليب النوق «العين»، لتؤكد جودة المعايير التي تلتزم بها الشركات المحلية في دولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا