• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

رئيس لجنة النقل المدرسي في أبوظبي لـ «الاتحاد»:

«رقابة ذكية» في 7200 حافلة مدرسية لتعزيز السلامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مارس 2018

ناصر الجابري (أبوظبي)

أكد علي حسن مكي رئيس لجنة النقل المدرسي بدائرة النقل في إمارة أبوظبي ارتفاع عدد حافلات النقل المدرسي في الإمارة إلى 7200 حافلة، فيما يوجد توجه خلال المرحلة المقبلة لتفعيل عدد من المشاريع ذات العلاقة بالنظم الذكية في كافة الحافلات.

وقال مكي لـ«الاتحاد»: تقوم دائرة النقل بعمل إجراءات عديدة، ومتوازية بهدف تحقيق أعلى كفاءة ممكنة لتعزيز منظومة النقل المدرسي في إمارة أبوظبي، وتتنوع هذه الإجراءات كإجراءات داخلية، وخارجية، وقمنا خلال الفترة السابقة بإيجاد تشريعات، ومنظومة متكاملة تحقق كل سبل الرقابة، والكفاءة، والامتثال، وتعزيز التعاون الإيجابي فيما بين الجهات لمراقبة القطاع، والتغلب على التحديات التي تواجه المنظومة، إضافة إلى زيادة الرقابة على القطاع بتكثيف عمليات التفتيش اليومية وبشكل مستمر، ورفع مستوى الوعي العام، وذلك لتعريف الجميع بمسؤولياتهم.

كما نقوم بفتح قنوات اتصال، وتواصل مع الجميع لتحقيق سرعة التعامل مع التحديات والشكاوى، أو التجاوزات والتغلب عليها في أقصر وقت ممكن، وخلق تكامل فعال بين الجهات المعنية، لتضمن انسيابية العمل، وإيصال المعلومات للجهات سواء لعمليات الرقابة والمخالفات، أو لعمليات تسيير أعمال المنظومة وإصدار التراخيص اللازمة.

وتابع مكي: انطلاقا من هذه الرؤى والأهداف تتضمن خطة المشاريع المستقبلية التي تعمل عليها منظومة النقل المدرسي، كلا من النظر في تطوير برامج جديدة من شأنها رفع كفاءة النقل المدرسي، وتفعيل الرقابة الذكية والمنظومة الذكية وزيادة كفاءة، واستراتيجية المراقبة، والتي ترفع من مستويات الامتثال لتشريعات النقل المدرسي.

وأوضح أن المادة (6) من اللائحة التنفيذية الخاصة بتنظيم خدمة النقل المدرسي في إمارة أبوظبي التي حدثت مؤخرا، نصت على شروط تتمثل في ألا يقل عمر السائق عن 25 سنة، وأن يكون حاصلاً على رخصة قيادة صادرة من الدولة قبل سنة على الأقل من تقديم الطلب، وأن يقدم شهادة حسن السيرة والسلوك صادرة من القيادة العامة لشرطة أبوظبي للمقيمين والقادمين من الخارج على أن لا يكون مضى على صدورها أكثر من شهر واحد قبل تاريخ تقديم الطلب، ومصدقة أصولاً، وأن يكون ملماً باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية، وأن ينهي التدريب المقرر من قبل الدائرة لسائقي الحافلات المدرسية، كما يشترط إعادة الفحص الطبي عند عودته من كل إجازة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا