• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

9 نقاط تفصل «البلومون» عن لقب «البريميرليج» رسمياً

«البارسا» و«البلوز».. طبول الحرب تدق في «أم المعارك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مارس 2018

برشلونة (أ ف ب)

يشكل الأرجنتيني ليونيل ميسي الخطر الأكبر على تشيلسي الإنجليزي، عندما يعود إلى تشكيلة برشلونة الإسباني اليوم، في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، بعدما هز شباكه ذهاباً للمرة الأولى في مسيرته الزاخرة.

وغاب «البرغوث» في نهاية الأسبوع الماضي، عندما فاز فريقه من دون عناء على ملقا بهدفين، محتفظاً بفارق النقاط الثماني عن أقرب مطارديه أتلتيكو مدريد في الدوري المحلي، وذلك بعدما رزق أفضل لاعب في العالم 5 مرات وزوجته انطونيلا روكوتسو بنجله الثالث «سيرو».

كان تشلسي، حامل لقب 2012، في طريقه لتحقيق فوز ثمين ذهاباً في ملعبه «ستامفورد بريدج» بهدف البرازيلي ويليان قبل نصف ساعة على نهاية الوقت، بيد أن ميسي أنقذ الفريق الكتالوني كالعادة، وسجل هدف التعادل قبل ربع ساعة على الصافرة، وكانت المرة الأولى يدرك فيها شباك فريق غرب لندن في 9 محاولات.

وتميزت معظم مواجهات الفريقين بالحماس، مما يجعلها أم المعارك في دور الـ 16 للبطولة القارية، فقد التقيا 13 مرة «فاز برشلونة 3 مرات وتشيلسي 4 مرات»، خمس منها في الأدوار الإقصائية وأشهرها في نصف نهائي 2009 للمسابقة التي توج الفريق الكتالوني بلقبها، فتعادلا سلباً في برشلونة، و1-1 إياباً في لندن، حين خطف نجم وسط الأخير اندريس انييستا هدف التعادل في الوقت بدل الضائع.

ورد الفريق اللندني الدين بعد 3 أعوام في طريقه إلى اللقب أيضاً، عندما فاز 1-صفر ذهاباً في لندن، وانتزع تعادلا قاتلا 2-2 إياباً بعد هدف لفرناندو توريس في الوقت بدل الضائع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا