• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

مباراتان في المربع الذهبي لدوري رجال السلة الليلة

الشارقة يواجه شباب الأهلي والسماوي يستضيف النصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مارس 2018

دبي (الاتحاد)

تقام اليوم مباراتان، في إياب نصف نهائي دوري رجال السلة، حيث يحل الشارقة ضيفا على شباب الأهلي دبي، ويستضيف بني ياس فريق النصر بأبوظبي وتحدد نتيجة اللقاءين الموقف النهائي من التأهل للمباراة الختامية لدوري الرجال في الموسم الحالي، وكانت الجولة الأولى للذهاب قد شهدت تفوق شباب الأهلي على الملك في عقر داره بنتيجة 84 /‏ 82، والنصر على بني ياس بنتيجة 84 /‏ 72.

وفي حال تكرار شباب الأهلي والنصر للفوز اليوم، فسوف يتأهلان معا لنهائي الدوري، ولكن إذا قلب الشارقة والسماوي النتيجة، فسوف تكون هناك مباراة ثالثة فاصلة السبت المقبل.

في مباراة شباب الأهلي مع الشارقة، ستكون الخبرة والكفاءة العالية حاضرة في صفوف الفريقين، حيث يعتمد شباب الأهلي على سعيد مبارك وقيس عمر وأحمد عبداللطيف ومحمد عبداللطيف، وجاسم عبدالرضا وراشد ناصر وخليفة خليل، في المقابل، يعتمد الشارقة على جاسم محمد، وعمر خالد، ويونس خميس وجمال محمد وعبدالعزيز مراد وحمد يعقوب.

ستكون الإثارة حاضرة لرغبة الفريقين في الفوز، حيث يطمح صاحب الضيافة لضرب عصفورين بحجر واحد، أولها، تحقيق انتصارٍ يقربه من بلوغ النهائي، ثانيها، استعادة لغة الانتصارات، بعد أن شهدت المواجهات الثلاثة في تمهيدي البطولة، انتصار الملك في الدور الأول «88-59»، قبل أن يفرض «شباب الأهلي» تفوقه بالفوز في مباراتي الدورين الثاني والثالث بواقع «74-69» و«76-66» على التوالي. وفي المباراة الثانية، فإن بني ياس الذي يعيش فترة تاريخية بوجوده في المربع الذهبي، وفي مقدرة الفريق الاستمرار في تحقيق المفاجآت، معتمدا على مجموعة من أبرز لاعبيه يتقدمهم طلال مصبح وأحمد إبراهيم وعلي حسين وإبراهيم سعيد، في المقابل، يسعى العميد للاستمرار في صحوته التي ظهرت بشكل جيد مع المدرب السوري همام كاركوكلي، ويطمح في الاستفادة من انتصار الجولة الأولى ليحسم موقعة اليوم، معتمدا على أبرز لاعبيه صالح سلطان وحمد محمد وراشد سالم، وفيصل محمد، وسعيد عبدالله وخميس عبدالله.

وتعد مواجهة بني ياس والنصر الرابعة في دوري العام الحالي، بعد أن شهدت اللقاءات الثلاثة السابقة على مدار الدور التمهيدي الذي امتد على مدار شهري نوفمبر وديسمبر من العام الماضي، علو كعب السماوي بفوزه بالمواجهتين الأولى والثالث،ة بواقع «72-66» و«101-78»، مقارنة بفوز وحيد للعميد «91-70».

تعاود الفرق الأربعة اللقاء مساء الأربعاء المقبل في إياب نصف النهائي، بعد أن فرض نظام البطولة بأن يقام المربع الذهبي بنظام «بست أوف 3»، من مرحلتي ذهاب وإياب، واللجوء إلى مباراة فاصلة حدد موعد لها في 17 مارس الجاري، في حال التعادل بعدد مرات الفوز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا