الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

90% من الخدمات المقدمة في دوائر رأس الخيمة المحلية «إلكترونية»

90% من الخدمات المقدمة في دوائر رأس الخيمة المحلية «إلكترونية»
5 ابريل 2010 00:31
بلغت نسبة التحول التقني والخدمات الإلكترونية التي تقدمها دوائر رأس الخيمة الخدمية لمختلف أفراد المجتمع 90%، ومنها نظم المعلومات الجغرافية التي توفر خرائط ثلاثية الأبعاد للإمارة. وكشف استطلاع للرأي سريع نفذ عبر بوابة رأس الخيمة الإلكترونية عن أن 50% من المشاركين فيه يستخدمون الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الدوائر والهيئات للأفراد، و18% يستخدمون خدمات الشركات والأعمال والخدمات الموجهة للحكومة يستفيد منها 32% من المشاركين. وقال سلطان علي أبوليلة مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في رأس الخيمة إن 132 ألف زائر زاروا موقع الدائرة الإلكتروني وتعرفوا على القائمة المفصلة للخدمات التي تقدمها الدائرة بهدف الاستفادة منها لتوفير الوقت والجهد، وذلك بهدف تعزيز الخدمات الإلكترونية والتقليل من الطوابير قدر الإمكان. وأكد أبوليلة أن الدائرة تمكنت من تحقيق التحول الإلكتروني بنسبة 90% من مجمل خدماتها، وسط آمال بالتمكن في المرحلة المقبلة من رفع النسبة للتكامل مع الجهات الحكومية الأخرى تنفيذاً لاستراتيجية الإمارة في جعل الحكومة الإلكترونية منهج حياة وأسلوب عمل متكامل لخدمــة المتعاملين. ولفت إلى أن الدائرة تتكامل إلكترونياً مع وزارة الشؤون الاجتماعية وبرنامج زايد للإسكان ودوائر البلدية والخدمة المدنية ودائرة المالية والدائرة الاقتصادية وهيئة حكومة رأس الخيمة الإلكترونية، مشيراً إلى أن الدائرة توفر 4 خدمات إلكترونية على موقع حكومة رأس الخيمة الإلكترونية الرسمي وهي التوظيف الإلكتروني والشكاوى الإلكترونية وتعقب المعاملات وإصدار بدل فاقد. وبالنسبة لموقع الدائرة الإلكتروني، فإنه يتم توفير 3 خدمات رئيسية وهي الاستعلام عن الخدمات الرئيسية التي توفرها الدائرة والبالغة 92 خدمة وخدمة المقترحات والشكاوى الإلكترونية وخدمة المراسلة الإلكترونية كما يمكن للراغبين الإطلاع على المكاتب العقارية المعتمدة لدى الدائرة. ومن جهتها، تقدم غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة حزمة متنوعة من خدماتها الإلكترونية أسوة ببقية دوائر الإمارة ومنها خدمة المرشد الإلكتروني الذي يعد من الخدمات التفاعلية على موقع الغرفة الذي يوفر الرد الإلكتروني على تساؤلات واستفسارات الزوار التي تتوزع على 3 أنواع وهي قانونية وتجارية واقتصادية. من جانبه، قال محمد أحمد الحمادي مساعد مدير عام برنامج صقر للتميز الحكومي إن البرنامج يعمل على توفير المزيد من التطور في الأداء المؤسسي ونعمل على تكريس هذا التوجه من خلال الاستمرار في تنفيذ المشاريع وعدم الانتقال من مرحلة لأخرى دون أن تحقق الأهداف المرسومة لها.
المصدر: رأس الخيمة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©