• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

مقتل 132 عنصراً من الميليشيات بالمعارك وغارات «التحالف»

إفشال هجوم بحري لـ«الحوثيين» على الخوخة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مارس 2018

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء، عدن)

وجهت قوات الشرعية اليمنية بدعم من التحالف العربي ضربات موجعة إلى ميليشيات الحوثي الإيرانية في مختلف جبهات القتال، وكبدتها وفق مصادر عسكرية 132 قتيلًا على الأقل وعشرات الجرحى، إضافة إلى تدمير العديد من الآليات ومصادرة كميات من الأسلحة والذخائر.

وأفشل الجيش اليمني بدعم من التحالف هجوماً بحرياً لميليشيات الحوثي الإيرانية على مدينة الخوخة الساحلية المحررة مطلع ديسمبر جنوب محافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر. وقال في بيان «إن قواته المسنودة بالمقاومة التهامية أفشلت هجوم الميليشيات الذي نفذ بثلاثة قوارب صيد تم تدميرها خلال الاشتباكات وقتل جميع المسلحين الذين كانوا على متنها».

وتواصلت المعارك بين قوات الجيش الوطني وميليشيات الحوثي على مشارف مديرية الجراحي الواقعة شمال مدينة حيس التي حررتها قوات الشرعية والتحالف الشهر الماضي. وشنت مقاتلات التحالف العديد من الغارات على مواقع ومخابئ وتعزيزات للميليشيات. وأفادت مصادر ميدانية في الجيش أن الغارات استهدفت تعزيزات للميليشيات في مزارع ومنطقة المحوى شرق الجراحي، إضافة إلى مواقع وتجمعات للحوثيين في مزارع الباشا ونعمان مطيع والمسعودي، مؤكدة مقتل أكثر من 60 حوثياً وإصابة عشرات آخرين وتدمير 8 مركبات عسكرية وكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر خلال الضربات الجوية.

وفشلت ميليشيات الحوثي في شن هجوم صاروخي باليستي من مديرية باجل، الواقعة وسط الحديدة، على مدينة حيس التي تتعرض مناطقها السكنية يومياً لهجمات صاروخية ومدفعية من مواقع الحوثيين في الجراحي وجبل راس. وقالت مصادر محلية وعسكرية إن الميليشيات أطلقت صاروخاً باليستياً، لكنه سقط في منطقة ريفية خالية. فيما أفاد سكان محليون بسقوط ثلاثة صواريخ كاتيوشا أطلقتها الميليشيات على أحياء سكنية في حيس التي يقطنها أكثر من 150 ألف شخص، وأشاروا إلى أن القصف العشوائي خلف أضراراً مادية بالعديد من المنازل.

وشنت مقاتلات التحالف أكثر من 50 غارة على مواقع وتعزيزات للميليشيات ما أسفر عن سقوط العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح. وذكرت مصادر عسكرية ميدانية أن طيران التحالف شن غارتين على تعزيزات عسكرية للحوثيين في منطقتي مفرق الوازعية وكهبوب جنوب غرب تعز، ودمر آليات وخلف قتلى وجرحى. وقتل 12 حوثياً وجرح آخرون، باشتباكات مع قوات الجيش في منطقة يعيس القريبة من مدينة دمت بمحافظة الضالع. وأعلن موقع الجيش عن استعادة أسلحة خفيفة وكميات من الذخائر كانت بحوزة الميليشيات. ... المزيد