• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

مقتل 7 وإصابة 37 بهجوم إرهابي في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مارس 2018

بسام عبدالسلام (عدن)

سقط 44 شخصاً بين قتيل وجريح في هجوم إرهابي شنه تنظيم «داعش» على مقر أمني تابع لقوات الحزام الأمني في حي الدرين بمدينة عدن. وأفاد مصدر أمني لـ«الاتحاد» أن انتحارياً يقود سيارة مفخخة استهدف مبنى التموين والتغذية الخاصة بقوات الحزام الأمني في الدرين بمديرية الشيخ عثمان وأسفر عن مقتل 7 أشخاص بينهم طفل وإصابة 37 آخرين. وأضاف أن الانفجار كان عنيفاً وأحدث أضراراً كبيرة في المباني والممتلكات المجاورة للموقع المستهدف. وهرعت سيارات الإسعاف والدفاع المدني إلى موقع الهجوم في حين انتشرت قوات الأمن في محيط المنطقة لتأمينها.

وقال شهود عيان إن سيارة صغيرة اقتربت من بوابة مطبخ قوات الحزام الأمني قبل أن تنفجر وتحدث دماراً كبيراً، موضحين أن مدنيين بينهم طفل جرحوا جراء الشظايا التي تطايرت في المكان لحظة الانفجار. وقال مصدر أمني إن عدداً من ضحايا الهجوم يعملون في مطبخ داخل المقر الأمني، في حين أن ضحايا آخرين هم من المارة.

وأعلن تنظيم «داعش» الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم، وبث صورة قال إنها لمنفذ الهجوم الإرهابي وهو غير يمني.

وفي فبراير الماضي استهدف هجوم انتحاري مزدوج تبناه «داعش» مقر قوات مكافحة الإرهاب في عدن، ما أدى إلى مقتل 14 شخصاً بينهم امرأة وأطفالها الثلاثة كانوا في الموقع لحظة وقوع التفجير.

وفي سياق متصل، أبطلت الأجهزة الأمنية في محافظة أبين، مفعول عبوة ناسفة زرعها مجهولون بالقرب من مدرسة للفتيات في مدينة زنجبار. وقال مصدر أمني إن «قوات الحزام الأمني في زنجبار عثرت على عبوة ناسفة بجانب مدرسة خولة للبنات في حي باجدار»، وأوضح أن خبراء متفجرات تمكنوا من إبطال العبوة وتأمين المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا