الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

60 مداخلة صوتية لحاكم الشارقة مع "الخط المباشر"

60 مداخلة صوتية لحاكم الشارقة مع "الخط المباشر"
23 فبراير 2015 19:26

أكد تقرير مركز الشارقة الإعلامي حرص صاحب السمو حاكم الشارقة على متابعة هموم أبنائه في الإمارة من أي مكان يكون فيه مشيرا إلى الكثير من مداخلات وتوجيهات سموه وهو في طريقه بالطائرة إلى العديد من دول العالم ومنها عندما اتصل المواطن أبو عبد العزيز بالبرنامج بعد أن أرهقته الديون وهموم الحياة.

يقول أبو عبدالعزيز "عندما سمعت صوت الحاكم وهو يزيح عني هموما قد أثقلت علي الحياة أدركت أنه لا هموم مع تواصل صاحب السمو حاكم الشارقة وما ينتهجه من فتح الأبواب دون عوائق أمام مواطنيه".

ان تجاوب صاحب السمو حاكم الشارقة الفوري مع مشكلة أبو عبد العزيز استنفرت جميع الجهات المعنية ليجري العمل على تسديد ديونه وتوفير وظيفة دائمة له ومسكن طارئ لعائلته لحين تجهيز منزل دائم له ولأسرته وتقديم مساعدة مادية فورية. وقال ابوعبدالعزيز " لقد تغير حالي بعد مكالمة صاحب السمو حاكم الشارقة وباتت عائلتي مستقرة ولم اعد اخشى طرق باب بيتي من احد الدائنين".

أبو عبدالعزيز هو واحد من العديد من الحالات التي هاتفت برامج البث المباشر في الدولة وبثت شكواها ليقينها ان صوتها مسموع من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة الذي يعرف بتواصله الدائم مع الناس. وانطلاقا من حرص صاحب السمو حاكم الشارقة على زيادة تواصله مع أصحاب القضايا الحرجة أطلق سموه مبادرة "برنامح مبرة" للتواصل المباشر مع سموه من خلال استقبال المكالمات من المواطنين الذين لديهم مشاكل خاصة ولا يستطيعون البوح بها عبر برامج البث المباشر ولمن لا يستطيعون التواصل مع البرنامج وللفئة المتعففة التي لا تبوح باحتياجاتها.

ويعتبر المراقبون ان مبادرة "برنامج مبرة" التي تعد الاولى من نوعها في العالم تسهم في إزالة الحواجز وزيادة التقارب بين الحاكم ومواطنيه ما ينعكس بشكل ايجابي وملموس على جميع افراد المجتمع. ويؤكد صاحب السمو حاكم الشارقة أن جميع رسائل الناس التي ترسل اليه تصله ويطلع عليها حتى وإن ارسلت عبر البريد وبأعداد كبيرة إذ يجري فرزها عبر قوائم تصنف في فئات ضمن مجموعات ليطلع عليها سموه. كما يؤكد صاحب السمو حاكم الشارقة على دور الإعلام لخدمة المجتمع " لا يمكن للمجتمعات العربية تحقيق التنمية مهما كانت الامكانيات بعيدا عن الدور الفاعل والحقيقي للإعلام الذي ينقل صورة صادقة لهموم الناس وتطلعاتهم نحو مستقبل أفضل " .  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©