• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

الدورة الثامنة والعشرون تنطلق بـ «كتاب الله»

سلطان القاسمي يشهد افتتاح فعاليات «أيام الشارقة المسرحية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مارس 2018

الشارقة (الاتحاد)

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مساء أمس، وبحضور سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة، افتتاح فعاليات «أيام الشارقة المسرحية» في دورتها الـ 28 التي تنظمها دائرة الثقافة، وذلك في قصر الثقافة بالشارقة.

وتفضل صاحب السمو حاكم الشارقة بتكريم كل من الفنان المصري محمد صبحي بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي في دورتها الـ 12، والفنان الإماراتي محمد العامري بجائزة الشخصية المحلية المكرمة، وفرقة مسرح أكون من المملكة المغربية عن فوز عرضهم «صولو» بجائزة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عرض مسرحي عربي للعام 2017م.

وافتتحت فعاليات المهرجان بعرض مسرحية «كتاب الله» من تأليف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي وإخراج جهاد سعد ومن إشراف أحمد بو رحيمة.

وتناولت المسرحية الصراع بين النور والظلام، عبر 5 مشاهد متتابعة تميزت بالإبهار البصري، والعمق الفكري والمعرفة التاريخية، وتناولت حال الأمة الإسلامية وتنازعها بين النور والظلام، وشخصّت واقع أمة الرسول، صلى الله عليه وسلم، وأن التمسك بكتاب الله يقودها إلى النور.

كما سلطت المسرحية الضوء على سير علماء المسلمين الأوائل الذين جاء الغرب للنهل من علمهم بعد أن قدموا نماذج فريدة في الاشتغال بالعلم والمعرفة والابتكار، وجسدت المسرحية، التي وجدت تجاوباً كبيراً من الحاضرين، عبر مشاهدها انتصار النور على الظلام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا