الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

إتش إم إتش تخطط لإدارة وتطوير 100 فندق خلال 4 أعوام

إتش إم إتش تخطط لإدارة وتطوير 100 فندق خلال 4 أعوام
28 ابريل 2008 23:31
شهدت دبي أمس تدشين شركة ''اتش ام اتش'' (هوسبيتاليتي منجمنت هولدنجز)، لتصبح أحدث مجموعة فندقية محلية تعمل على المستوى العالمي من خلال 6 مؤسسات مستقلة منها 4 شركات إدارة فنادق، وتشمل فنادق ومنتجعات أسبا كورال العالمية، وفنادق كورب رجال الأعمال، وفنادق أيكوس، وفنادق أيوا للشقق الفندقية· وتخطط الشركة لإدارة 100 فندق خلال السنوات الأربع المقبلة، بينما وقعت على عقود لإدارة 25 فندقاً جديداً لتضاف الى 15 فندقاً تعمل تحت مظلتها حالياً، وستصل استثمارات الفنادق الأربعين الى ما يزيد على ملياري دولار· وجرى تدشين الشركة الجديدة في مؤتمر بدبي امس حضره الشيخ محمد بن فيصل القاسمي نائب الرئيس لشركة ''اتش ام اتش'' و''ميشيل نوبليت'' العضو بالشركة وعدد من كبار ومدراء الشركة· وكشف الشيخ محمد بن فيصل القاسمي عن تعاقد الشركة على ادارة فندقين جديدين في أبوظبي في منطقة النادي السياحي، وذلك ضمن خطة عامة للاستثمار المباشر في القطاع الفندقي أو من خلال الإدارة، ليصل عدد الفنادق التي تديرها بحلول العام 2010 داخل الدولة وعلى مستوى المنطقة إلى 40 فندقاً، بإضافة 25 فندقاً جديداً، تصل استثماراتها الى ملياري دولار· وأكد الشيخ محمد بن فيصل القاسمي أن قطاع الضيافة والسياحة بشكل عام من القطاعات التي تشهد نمواً كبيراً، ويستقطب المستثمرين من العالم لدخول سوق الامارات، والتي تشهد أعلى معدل نمو في الاستثمار الفندقي، لافتاً إلى أن الشركة تعمل على التواجد بقوة في السوقين المحلية والاقليمية، بعد نجاحها في هذا القطاع على مدى السنوات الماضية، والوصول الى مستوى تنافسي مع الشركات الفندقية العالمية· وأضاف الشيخ محمد بن فيصل: لقد كان لنا نمو ملحوظ منذ أن أسسنا فنادق ومنتجعات أسبا كورال العالمية في ،2004 وخلال أربعة أعوام أوجدنا أربع ماركات ضيافة قوية، وكان من الضروري ضم هذه الشركات تحت مظلة مجموعة اتش ام اتش· وأوضح أن الخطوة جاءت بعد القرار الذي اتخذه مجلس الإدارة وكجزء من جهودنا وإعادة هيكلة المؤسسة، لافتاً الى أن المديرين الحاليين لكورال العالمية سيخدمون كمديرين لـ''اتش ام اتش''· وقال ميشيل نوبليت: إن خطة توسعات الشركة تغطي العديد من دول العالم، ونتوسع في ثلاث مناطق رئيسية هي الشرق الاوسط بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي، وأفريقيا وآسيا· وأضاف: لاشك أن تأسيس ''اتش ام اتش'' جزء من استراتيجيتنا، وتعطي دفعة قوية للعلامات التجارية، ونؤمن بأن الكيانات المنفردة المستقلة تتلاشي في العالم، بينما تنمو المجموعات الكبيرة· وأضاف: أن قيام ''اتش ام اتش'' يساعدنا في موازنة هيكلة شركتنا بطريقة أفضل مع الشركات التابعة، وتمنحنا المرونة في تحقيق أهدافنا في التوسع العالمي، وستساعدنا في أن نقابل تحديات ومنافسة الأسواق الجديدة· ولفت ميشيل الى أن المجموعة تتوسع بسرعة في الشرق الأوسط بأربع ماركات خاصة حصرية، ووقعت المجموعة حتى الآن 40 مشروعاً في المنطقة، ولها اهتمام شديد بآسيا وخاصة الصين والهند وباكستان، وتحتل أفريقيا حيزاً كبيراً من خططها بعدد من المشاريع تحت الإعداد لشمال وجنوب أفريقيا· ونوه الى أن طموحات ''اتش ام اتش'' في التوسع عالمياً، تمتد الى خيارات استراتيجية لتطوير 100 فندق خلال السنوات الأربع القادمة، لافتاً الى أن النمو الحقيقي يتركز في قطاع الأسواق المتخصصة، والتركيز على التنوع في الضيافة من فنادق بقمة الفخامة الى فنادق مختارة الى فنادق اقتصادية وشقق فندقية·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©