الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

5 اتجاهات للتصميم الداخلي عام 2018

5 اتجاهات للتصميم الداخلي عام 2018
14 مارس 2018 14:02
تسعى الاتجاهات في التصميم الداخلي خلال العام الجاري إلى اقتراح حس قوي بالدفء والراحة والبساطة لمواجهة تسارع الحياة خارج المنزل.
إليك بعض ما يمكن أن تراه قريبا في غرف المعيشة والمطابخ الحديثة في كل مكان:
1- الدفء، الهدوء والراحة:
يتجه المصممون الداخليون ومصنعو الأثاث إلى الجديد ولكن أصحاب المنازل عادة ما يفضلون ما يأنسون إليه وهذا هو الراحة.
وهذا يتمثل في المقاعد والأرائك التي يغرق المرء وسط خاماتها الناعمة إلى جانب الأشكال الدائرية والإنارة الدافئة مثل الشموع على سبيل المثال. والجديد هو الكثير من الإنارة الضئيلة ذات البطاريات التي تستمر فترة طويلة القابلة لإعادة الشحن والحمل مثل شموع القرون السابقة التي كانت تمسك في اليد، بحسب أورزولا جايسمان من رابطة الأثاث الألمانية.
2- البساطة والاستدامة:
يفتقر الأثاث العصري لزخارف وزينة الماضي. وجرى خفض ما يرسمه ويصممه ويبتكره المصممون إلى الضروري للغاية. ويشير المتحدث باسم معرض التصميم الداخلي ماركوس مايروس إلى "اتجاه صوب التوفير".
هذا يحركه عدد من العوامل، حيث يحتاج عدد متزايد من الأشخاص إلى الأثاث البسيط من أجل أماكن العيش الصغيرة. وفي نفس الوقت، يعود الأسلوب الاسكندنافي بالبساطة والخطوط المخفضة.
3- الاستدامة:
لم تعد المسألة بتصميم المقعد المئة ولكن بالمنتجات المستدامة. فلدى الأثاث البسيط فرصة أفضل لحياة سوقية أطول وحتى أن يصبح كلاسيكيا.
4- الأثاث الذي لن يلاحظه الضيوف:
يريد الأشخاص أن يعبروا عن أنفسهم عبر التصميم الداخلي. الجميع فريدون، يعيش كل منا حياة مختلفة ويستطيع الجميع تصميم مساحاتهم كما يحلو لهم.
والاختيار، هذه الأيام، شاسع للغاية لدرجة أنه لن يبدو منزل شبيه بآخر من قريب أو بعيد. وهناك المئات من التنوعات للأريكة العادية التي تنتج بأعداد كبيرة.
5- الوردي والأزرق اللطيف:
الدرجات اللطيفة موضة لعام 2018، عندما يتعلق الأمر بالأثاث وأغطية الجدران والمفروشات، على سبيل المثال الوردي المخضب بالبيج، رغم أن هذا سيكون مبالغا فيه لجدار بأكمله، حسبما تقول خبيرة الألوان هيلدجارد كالتهيجنر.
وبالأحرى يجب أن يستخدم الوردي للتعزيز. وتقول خبيرة الألوان: "هذه الدرجة يمكن أن تستخدم في وسادة أو غطاء على الأريكة أو نصف جدار في المطبخ". ويجب أن تستخدم الدرجات الأغمق كمكمل مثل الأزرق الهادي أو الرمادي كلون مغاير للوردي.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©