• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م

بن دغر يشيد بالموقف العربي الداعم للشرعية في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 أبريل 2017

القاهرة (وكالات)

أشاد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر باستمرار التضامن والموقف العربي الموحد الداعم للشرعية في اليمن الذي تجدد في قمة عمان مؤخراً، ومساندة جهود التحالف العربي لانهاء الانقلاب، والتأكيد على السلام من خلال مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها.

وثمن بن دغر في تصريح بثته أمس وكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ» مواقف القادة والزعماء العرب التي عبرت عنها كلماتهم في القمة تجاه اليمن وشعبها وإدراكهم خطورة وغايات المشروع الانقلابي، ومن يقفون وراءه وتأكيدهم على ضرورة المضي في طريق استعادة السلطة الشرعية وبسط سيطرتها على كل الأراضي اليمنية، وإنهاء الانقلاب سلماً أو حرباً، ورفض التدخلات الخارجية في المنطقة العربية من قبل إيران، وإشعال نار الفتن والحروب في عدد من الدول ومنها اليمن والعراق وسوريا وليبيا، بما يؤدي إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة العربية.

وجدد بن دغر التأكيد على أن الحكومة مستمرة على استكمال الطريق نحو استعادة الشرعية ومؤسسات الدولة، والعمل على استتباب الأمن والاستقرار في المدن المحررة وتفعيل أجهزة الدولة وإعادة الإعمار، وتنفيذ مشروع اليمن الاتحادي الجديد، بما يحقق تطلعات وآمال اليمنيين في مستقبل أفضل يرتكز على مبادئ العدالة الاجتماعية والمواطنة المتساوية والتوزيع العادل للسلطة والثروة.

إلى ذلك، أعلنت جامعة الدول العربية أمس، أن الأمين العام أحمد أبو الغيط، سيلتقي يوم غد الأحد، رئيس الوزراء اليمني، وذلك في مقر الأمانة العامة للجامعة. ومن المقرر أن يتناول اللقاء تطورات الأوضاع في اليمن، وسبل إنهاء الأزمة اليمنية على أساس المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا