الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«مراكز التسوق» تستهدف مبيعات بـ 3 مليارات درهم خلال «صيف دبي»

8 يونيو 2009 00:31
تتوقع مجموعة مراكز التسوق في دبي ان يلامس حجم مبيعاتها خلال فترة مفاجآت صيف دبي التي ستنطلق الخميس المقبل وتمتد حتى 14 أغسطس، ثلاثة مليارات درهم، لتحافظ على ذات المستوى الذي حققته خلال صيف العام الماضي، بالرغم من مؤشرات التراجع في معدلات الإنفاق لدى المستهلكين في مختلف مناطق العالم بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية، بحسب مسؤولين في المجموعة أمس الذين أكدوا قدرة المراكز التجارية في الإمارة على تجاوز التحديات الراهنة بخبرتها في جذب المتسوقين واستعادة شهية الإنفاق من خلال البرامج الترويجية الضخمة التي أعدتها المراكز المشاركة في مفاجآت صيف دبي 2009، والتي تصل جوائزها إلى 5 ملايين درهم. واكد ماجد الغرير، رئيس مجلس إدارة مجموعة مراكز التسوق في دبي ان مشاركة 22 مركزا للتسوق في مفاجآت صيف دبي 2009، وخاصة في هذا التوقيت الصعب الذي يمر به قطاع التجزئة في دبي والعالم، يعد دليلا على قدرة هذه المراكز على استقطاب الزوار والمتسوقين وجذبهم خلال فترة الصيف، معتبرا ان إطلاق مجموعة مراكز التسوق في دبي لأكبر حملة تسويقية في تاريخ مشاركتها بالمفاجآت تعكس ثقة القطاع التجاري في دبي بمواصلة تحقيق النمو حتى خلال الأوقات الصعبة». وأوضح ان مفاجآت صيف دبي تشكل حافزاً قوياً لحركة التسوق في قطاع التجزئة خلال فترة الصيف، وهو ما حفز مراكز التسوق بتقديم أكبر قدر من الدعم على الإطلاق عبر 22 مركزا مشاركاً في حملة مفاجآت بالملايين، والتي ستتيح للمتسوقين الفوز بجوائز تصل قيمتها إلى 5 ملايين درهم عبر السحوبات والمسابقات التي تبث عبر وسائل الإعلام، بالإضافة إلى الجوائز الفورية القيمة. وأوضح ان الهدف من تقديم هذه الجوائز هو تحفيز وتنشيط حركة مبيعات التجزئة التي يتوقع لها أن تصل إلى ذروتها خلال الحدث». وفي الوقت الذي تواجه مراكز التسوق في دبي خلال الصيف الحالي تحديات عديدة فرضتها الأوضاع الاقتصادية الراهنة والتي قادت بشكل غير مباشر إلى تراجع مستويات الإنفاق لدى المستهلكين في مختلف بلدان العالم مقارنة بالسنوات الماضية، بالإضافة إلى تنوع وتعدد المراكز التجارية في الإمارة مع دخول ما لا يقل عن 4 مراكز جديدة خلال الأشهر القليلة الماضية من ضمنها دبي مول الأكبر في العالم، لكن القائمين على هذه المراكز لديهم ثقة في القدرة على تجاوز هذه التحديات في ظل بروز العديد من المؤشرات الايجابية على تعافي الاقتصاد بعد تجاوز المرحلة الأصعب من الأزمة المالية العالمية والتي امتدت من الربع الأخير من 2008 وحتى الربع الأول من العام الحالي، وفقا لعيسى ادم المدير العام لمركز برجمان. وتوقع ان تلامس مبيعات التجزئة لدى مراكز التسوق مع نهاية المفاجآت هذا العام حاجز الثلاثة مليارات درهم، مع إمكانية تحقيق نمو ملحوظ في عدد الزوار والمتسوقين لكنه لن يكون بطبيعة الحال كالأعوام السابقة. ووفقا لبيانات مكتب مهرجان دبي للتسوق حول النتائج التي حققها حدث مفاجآت صيف دبي 2008، والذي استمر لمدة 65 يوماً في الفترة بين 19 يونيو و22 أغسطس من العام الماضي، فقد بلغ حجم إنفاق 2.1 مليون زائر استقطبهم حدث المفاجآت ما يزيد عن 3.35 مليار درهم على مدى أيام الحدث. مفاجآت بالملايين وكشفت «مجموعة مراكز التسوق في دبي» امس عن حملتها الصيفية الكبرى «مفاجآت بالملايين» التي ستقدم للمتسوقين جوائز تصل قيمتها الإجمالية إلى 5 ملايين درهم خلال مفاجآت صيف دبي، وذلك في اطار التعاون والشراكة الاستراتيجية بين المجموعة ومفاجآت صيف دبي. وفيما يدرك القائمون على حدث مفاجآت صيف دبي هذا العام حجم التحديات التي تشهدها الدورة الدورة الثانية عشرة للحدث، الا ان الثقة والتفاؤل مازالت تسيطر على الجميع وتعكسها تضافر جهود جميع الجهات المتصلة بالحدث بداية من شركات الطيران وفي مقدمتها طيران الإمارات ومرورا بمطار دبي والمراكز التجارية و مناطق الفعاليات وصولا إلى القطاع السياحي والفندقي الذي قدم بدوره عروضا وتخفيضات تنافسية غير مسبوقة بهدف رفع معدلات الإشغال وتنشيط الحركة السياحية خلال الصيف، بهدف التأكيد على مضى دبي في تنفيذ برامجها والمحافظة على مكانتها كوجهة سياحية مهمة في المنطقة في فصل الصيف، وفقا لـ ليلى سهيل، المدير التنفيذي لمكتب مهرجان دبي للتسوق التي اكدت أن الدورة الثانية عشرة من الحدث ستكون تحدياً كبيراً بجميع المقاييس. وقالت: «نحن في مكتب المهرجان نعي تماماً حجم التحديات التي ستواجهنا خلال الدورة المقبلة، وخاصة مع الأجواء التنافسية غير المسبوقة التي تشهدها الأسواق السياحية في المنطقة خلال موسم الصيف الحالي، وسوف تشهد مفاجآت صيف 2009 العديد من الإضافات والتعديلات التي تهدف بشكل مباشر الى جعل مدينة دبي في مقدمة الوجهات المفضلة للعائلات خلال فصل الصيف». وشددت سهيل على أن مفاجآت صيف 2009 ستكون حافلة بالفعاليات الجديدة والمتجددة، ويجري إعدادها حالياً وفق خطط تهدف الى جعل مدينة دبي وجهة للسياحة الصيفية في المنطقة والعالم، حيث ستتضمن مجموعة جديدة من الفعاليات الترفيهية في عدد من الوجهات السياحية الرئيسية في دبي، بالإضافة الى حزمة من العروض الترويجية غير المسبوقة في كافة أنحاء مدينة دبي بفنادقها ومطاعمها ومراكز التسوق، بحيث سيستطيع زوار الحدث من داخل الدولة وخارجها أن يتمتعوا بقضاء عطلة عائلية لا تنسى بتكلفة تنافسية مريحة في أي وقت يزورون فيه دبي على مدى الـ 65 يوماً للحدث. وجهات جديدة وقالت سهيل: «هناك العديد من الوجهات والمرافق السياحية والترفيهية ومراكز التسوق الجديدة التي تم افتتاحها في أنحاء مدينة دبي منذ الدورة الماضية للمفاجآت، وسيعمل مكتب المهرجان على تسليط الضوء على هذه الوجهات الجديدة واستقطاب الزوار من خلال تنظيم فعاليات ترفيهية بمقاييس عالمية في تلك الوجهات، هذا عدا عن العروض الترويجية الاستثنائية التي ستشمل معظم القطاعات المرتبطة بصناعة السياحة في دبي، مثل الفنادق والمطاعم ومحال التجزئة والعديد غيرها، مما سيجعل من قضاء العطلة في دبي تجربة لا تنسى». جهود حكومية وأضافت: «تتكامل جهود مكتب المهرجان مع جهود الدوائر الحكومية الأخرى في الترويج لمدينة دبي وتعزيز موقعها على رأس الوجهات الرئيسية للسياحة والأعمال، ونحن نرى أننا اليوم في أمس الحاجة لتضافر جميع الجهود، سواء كانت من القطاع الحكومي أو من القطاع الخاص، في سبيل تحقيق هذا الهدف، وسيجدد مكتب المهرجان من جهوده في هذا السياق ليكون المظلة التي تجمع كافة هذه الجهود في إطار واحد كبير، وذلك من خلال خبرته المتراكمة على مدار السنوات السابقة كونه من أوائل المؤسسات التي ساهمت بشكل كبير في تسليط الضوء على مدينة دبي كوجهة سياحية، بالإضافة الى العلاقات الاستراتيجية القوية التي تجمعه بكبريات شركات القطاع الخاص وقطاع التجزئة وكافة الدوائر الحكومية، وسوف يعمل مكتب المهرجان على الاستفادة من هذه العلاقات لتوحيد الجهود في المرحلة المقبلة التي نعدها بالغة الأهمية». المفاجآت والتجزئة وأشارت المدير التنفيذي لمكتب المهرجان إلى أن حدث مفاجآت صيف دبي يمثل المنصة الاقتصادية الأكثر ملائمة لقطاع التجزئة لتعزيز أعماله خلال فصل الصيف الطويل، ويوفر له مجموعة واسعة من الخيارات للارتقاء بمستوى المبيعات، وأكدت أن عمل مكتب مهرجان دبي للتسوق كواحد من مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية من خلال حدث مفاجآت صيف دبي سيعطي المكتب دعماً كبيراً في جهوده لإيجاد التركيبة المثالية لاستقطاب الشريحة الأكبر من قطاع التجزئة بهدف المشاركة الفعالة في الحدث، ومنحها فرصة الاستفادة من الأعداد الكبيرة للزوار والسياح الذين تجذبهم الأجواء الاحتفالية والفعاليات العالمية التي يوفرها حدث المفاجآت خلال الموسم الصيفي، وهو ما سيعزز أيضاً من سمعة دبي كمركز إقليمي للتسوق ليس حالياً فحسب، بل على المدى الطويل أيضاً من خلال العمل عن قرب مع الدائرة وفق خططها الاستراتيجية لدعم اقتصاد مدينة دبي بشكل عام. وتواصل المجموعة تعاونها مع مفاجآت صيف دبي للعام الثاني عشر على التوالي، حيث أعدت باقة رائعة من عروض التسوق والترفيه، وتشمل جوائز فورية قيمة و9 سحوبات أسبوعية ومسابقات حماسية. كما ستشهد الحملة هذا العام مشاركة مضاعفة من مراكز التسوق وأماكن الترفيه التي ستنظم برامج ممتعة للأطفال وكافة أفراد الأسرة. وسيتاح للمتسوقين الذين تزيد قيمة مشترياتهم على 200 درهم، الحصول على قسائم السحوبات والمشاركة في أي من السحوبات الأسبوعية التسعة التي تنظمها مراكز التسوق المشاركة في دبي. وستتوفر فرص الربح للمتسوقين هذا العام عبر السحوبات الأسبوعية، والجوائز الفورية القيمة. وستتيح السحوبات الأسبوعية لعشرة متسوقين فرصة الفوز بمبلغ يصل إلى 50 ألف درهم، إضافة إلى قسائم الهدايا، وبذلك يصل العدد الإجمالي للفائزين خلال أسابيع الحدث التسعة إلى 90 فائزاً. وستقام السحوبات الأسبوعية كل يوم خميس في مختلف مراكز التسوق المشاركة. وأعدت المجموعة العديد من الجوائز الفورية للمتسوقين الذين يحصلون على قسائم الاشتراك في السحوبات، حيث سيحظى عدد من المتسوقين في أي مركز من مراكز التسوق المشاركة بإمكانية استرجاع قيمة مشترياته. وتصل القيمة الإجمالية لهذه الجوائز الفورية إلى 500 ألف درهم سيتم توزيعها خلال فترة الحملة. وبالإضافة إلى فرصة الفوز من خلال قسائم السحوبات، يمكن للمتسوقين ربح آلاف الدراهم عبر المشاركة في المسابقات التفاعلية التي سيتم بثها عبر وسائل الإعلام خلال مفاجآت صيف دبي، حيث خصصت المجموعة جوائز تصل قيمتها الإجمالية إلى أكثر من 100 ألف درهم إماراتي لتوزيعها خلال هذه المسابقات. وتواصل ماستر كارد للعام الثاني عشر على التوالي دعمها لمجموعة مراكز التسوق في دبي، حيث توفر هذا العام فرصاً رائعة للفوز خلال مفاجآت صيف دبي. «مدهش» في العين دبي (الاتحاد) - ضمن برنامج زياراته المتكررة للتواصل مع أصدقائه الأطفال سواء في المدارس او المشافي أو مراكز التسوق، زار مدهش مع أصدقائه المهرجين يوم الجمعة الماضي العين مول في مدينة العين. وحظيت هذه الزيارة بإقبال كبير من قبل الزوار والمتسوقين، حيث التف الأطفال حول صديقهم مدهش لالتقاط الصور التذكارية والمشاركة في الأجواء الاحتفالية التي سادت أرجاء المركز. ووزع مدهش الهدايا التذكارية على الصغار الذين أبدوا حماساً كبيراً للتواصل مع مدهش خلال مفاجآت صيف دبي في عالم مدهش الذي ينظم طوال فترة مفاجآت صيف دبي خلال الفترة بين 11 يونيو و14 أغسطس. مفاجآت صيف دبي 2009 تنظم مهرجان الصحة الصيفي في «عالم مدهش» والعديد من مراكز التسوق الوعي الصحي دبي (الاتحاد) - يتميز جدول فعاليات مفاجآت صيف دبي لهذا العام بتنوع كبير يلبي احتياجات مختلف السياح والزوار الذين يقصدون الإمارة من مختلف أنحاء العالم. ومن ضمن الفعاليات الكثيرة لهذا العام، ينظم مهرجان الصحة الصيفي طيلة فترة المفاجآت التي تبدأ الخميس المقبل في «عالم مدهش» والعديد من مراكز التسوق في دبي. ويستهدف المهرجان توعية الجمهور بأنماط الحياة الصحية وكيفية المحافظة على حياة صحية سليمة. وتتمحور جهود مهرجان الصحة الصيفي لنشر الوعي الصحي، حول خمس فعاليات رئيسية يستمر كل منها لمدة أسبوعين وتضم فعاليات الغذاء الصحي، اللياقة البدنية، الصحة النفسية، الصحة والنظافة الشخصية والفحوصات الطبية المجانية. وقامت شركة «إكسهيلث» للاستشارات الصحية بتصميم فكرة المهرجان وفعالياته، بدعم من كبرى مؤسسات الرعاية الصحية وأنماط الحياة. وقالت سهيلة غباش، مديرة الفعاليات في مكتب مهرجان دبي للتسوق: «نحرص على توفير تجربة حافلة بالتعة والمرح والألعاب والأنشطة الترفيهية لجميع أفراد العائلات خلال حدث مفاجآت صيف دبي 2009. ويحقق حدث المفاجآت نجاحاً كبيراً يتجلى في الزيادة المتواصلة للزوار على الفعاليات المتنوعة لهذا الحدث. وتعتبر فعاليات التوعية الصحية ضرورة أساسية لقائمة فعالياتنا للمساهمة في التصدي للمخاطر الصحية التي تواجه مجتمعنا والترويج لأنماط حياة صحية ضمن مختلف شرائح المجتمع». وفي سياق تعليقه على إضافة مهرجان الصحة الصيفي إلى مفاجآت صيف دبي، قال الدكتور بريم جاغياسي، المدير والرئيس التنفيذي لشركة إكسهيلث: «يتزامن هذا المهرجان مع تزايد عدد المصابين بأمراض خطيرة في الدولة، مثل السكري وارتفاع ضغط الدم والبدانة المفرطة وأمراض القلب والشرايين والرئتين». وأضاف جاغياسي: «مما لا شك فيه أن توفير التوعية الصحية وإجراء الفحوصات الطبية الأولية في المواقع التي تزورها أعداد كبيرة من الناس، وتعززها أجواء ترفيهية تدفع الناس إلى الاسترخاء، أسلوب رائع لتوعية الناس بمثل هذه المخاطر الصحية. وأعتقد أن السلامة الصحية تكتسب أهمية متزايدة في اهتماماتنا وحياتنا، بما في ذلك الصحة البدنية والنفسية. وهذا هو السبب الذي دفعنا إلى تنظيم هذا المهرجان بالتزامن مع مفاجآت صيف دبي».
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©