الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«جروبون» الأميركية تستعد لغزو سوق الإنترنت الصيني

26 فبراير 2011 20:34
أبوظبي (الاتحاد) - تتحضر شركة «جروبون إنكو» الأميركية للإنترنت لبدء عمليات تجارية في الصين، في خطوة يمكن أن تحرك وتزيد من سوق الشراء لهذه الشركة على الرغم من التحديات التي تنتظرها هذه الشركة الفتية التي تتخذ من شيكاغو مقراً لها. ووفقاً لصحيفة «وول ستريت جورنال»، فإن «جروبون» كانت قد بدأت عام 2008 عملياتها في الولايات المتحدة الخاصة ببيع حسومات على المنتجات والخدمات من المؤسسات التجارية المحلية، مثل المطاعم وصالونات العناية والتجميل، ويواجه سوق إنترنت واسع أربك سابقاً عدداً من اللاعبين الكبار في هذا المجال. ولدى الصين أكثر من 450 مليون مستخدم إنترنت، وهو أكبر عدد من أي بلد في العالم. وفي مكتب في بكين مزين بشعار كبير للشركة يقوم فريق عمل من الشركة بعمل مقابلات مع مرشحين للوظائف. وقال أحد أعضاء الفريق إن الشركة الأميركية ستشغل موقع «جياوبينج.كوم» الذي يبدو أنه مأخوذ من عبارة صينية تعني «صديقي العزيز يجلس على الطاولة»، مسجل من قبل شركة الإنترنت العملاقة «تينسينت هولدينج» المحدودة في شنزين في الصين التي تملك عشرة بالمائة من شركة الإنترنت الروسية «ديجيتال سكاي تكنولوجيس». وستدخل جروبون في هذا السوق الآسيوي الضخم كواحدة بين مئات الشركات الوطنية التي تدير مواقع إنترنت وتتسابق على نيل أكبر حصة من نمو شعبية مجموعات الحسومات على الإنترنت. وتقدر مجموعة إنترنت صينية ناشطة في مجال المبيعات على الإنترنت، تدعى «توان800.كوم» بأن المعاملات على هذه المواقع ستتجاوز هذا العام 16 مليار يوان (نحو 2,4 مليار دولار).
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©