الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«تعاونية الاتحاد» ووزارة الاقتصاد تتفقان على تثبيت أسعار السلع

«تعاونية الاتحاد» ووزارة الاقتصاد تتفقان على تثبيت أسعار السلع
10 مايو 2016 22:47
دبي (الاتحاد) أبرمت تعاونية الاتحاد مع وزارة الاقتصاد اتفاقية تفاهم لتثبيت أسعار 150 سلعة خلال العام 2016، تدعمها التعاونية بقيمة دعم تبلغ نحو 18 مليون درهم. جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته «التعاونية» أمس في مقرها في العوير، في حضور خالد حميد بن ذيبان الفلاسي، مدير عام تعاونية الاتحاد، والدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، وسهيل البستكي، مدير إدارة التسويق والاتصال، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام. وقال الفلاسي: «زادت تعاونية الاتحاد حملاتها الترويجية هذا العام، بنسبة 62% مقارنة بالعام 2015، لتقديم العديد من السلع والمنتجات للمستهلك، وتعزيز الهدف الرئيس لإنشاء التعاونيات، وهو تخفيف العبء عن المواطنين والمقيمين». وكشف أن إجمالي حجم تعاقدات السلع التي أبرمتها تعاونية الاتحاد يفوق 340 مليون درهم إماراتي، استعداداً لشهر رمضان الكريم. وأشار إلى أن بطاقة «تميز» تتيح لأعضائها خصومات إضافية، حسب نوع البطاقة (البطاقة الذهبية للمساهمين والفضية لغير المساهمين)، حيث تقدم خصومات تصل إلى 50% من قيمة مجموعة واسعة ومتنوعة من السلع خلال الحملات الترويجية، واكتساب نقاط تميز على المشتريات التي يمكن استبدالها بخصومات نقدية على فاتورة الشراء». وأعلن الفلاسي رصد تعاونية الاتحاد أكثر من 50 مليون درهم إماراتي لتخفيض أسعار أكثر من 1000 سلعة غذائية واستهلاكية أساسية خلال شهر رمضان الكريم. وكشف أن تعاونية الاتحاد لن تطرح هذا العام سلالاً رمضانية، لأنها ستخفض أسعار أكثر من 1000 سلعة غذائية واستهلاكية أساسية ، لتتيح للمتسوق تشكيل السلة الخاصة به. ودعا الفلاسي المتسوقين إلى عدم التخوف من نفاد الكميات خلال الحملة الرمضانية، واللجوء إلى شرائها وتخزينها؛ إذ ستوفر الجمعية مخزوناً كافياً يغطي متطلبات المتسوقين طوال شهر رمضان. وحول استغلال بعض أصحاب «البقالات» التخفيضات الرمضانية للتعاونية لزيادة هامش ربحهم، أكد الفلاسي أن «تعاونية الاتحاد تتبع سياسة البيع بكميات محددة في كل حملاتها، كما أن عمليات البيع مرتبطة بأنظمة خاصة ببرامج الولاء لدينا، وعليه يمكننا السيطرة على مثل هذه التجاوزات، كما تم تخصيص فريق في قطاع العمليات يتابع هذه العمليات، خصوصاً عند الاشتباه». وأضاف الفلاسي أن «تعاونية الاتحاد أنفقت نحو 20 مليون درهم إماراتي على الحملات الترويجية (عروض مفرحة والاسترداد النقدي) منذ بداية العام الجاري وحتى الثلث الأول، منها 14 مليوناً و600 ألف درهم على تخفيض أسعار السلع، موضحاً أنها مستمرة في تقديم أفضل العروض والمنتجات والخدمات للمستهلكين». وقال الفلاسي:« يبلغ عدد السلع التي يتم تخفيض أسعارها في كل حملة «عروض مفرحة» نحو 200 إلى 250 سلعة تشمل المواد الغذائية وغير الغذائية، بهدف تلبية احتياجات ومتطلبات المستهلك وتعظيم الفائدة له». وحول المساهمة المجتمعية، أشار الفلاسي إلى أن تعاونية الاتحاد أنفقت نحو 75,3 مليون درهم إماراتي خلال 2015، على المساهمات المجتمعية، منها 23,9 مليون درهم لتحسين شؤون المنطقة و14,6 مليون درهم على التوطين و36,8 مليون درهم لدعم مشاريع الشباب بمؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب. وفيما يخص مشروعات تعاونية الاتحاد، قال الفلاسي: «تعتزم تعاونية الاتحاد تنفيذ 7 مشاريع جديدة خلال الفترة المقبلة في إمارة دبي (الورقاء، الخوانيج، الجميرا، القوز، ند الحمر، الطي)» ، مشيراً أيضاً إلى إنشاء مشروع مركز تجاري في منطقة ند الحمر، والانتهاء من إعداد وثائق مناقصة أعمال التصميم، كما تم استئجار مساحة تجارية في منطقة الممزر لإنشاء سوبر ماركت لخدمة سكان تلك المنطقة، كما يجري وضع الأفكار الأولية لمشروع إنشاء صالات عرض في منطقة حدائق ند الحمر.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©