الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

صفقات بنحو 4 مليارات درهم في ثالث أيام "آيدكس"

صفقات بنحو 4 مليارات درهم في ثالث أيام "آيدكس"
24 فبراير 2015 17:11

أعلن معالي اللواء الركن الدكتور عبيد الكتبي رئيس اللجان العليا المنظمة لمعرض ومؤتمرات الدفاع الدولي "آيدكس 2015" عن صفقات عسكرية بقيمة ثلاثة مليارات و955 مليون درهم في ثالث أيام المعرض.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم في مركز أبوظبي الدولي للمعارض "أدنيك" الذي يستضيف أعمال آيدكس 2015.

وشملت الصفقات، سبعة عقود مع عدد من الشركات المحلية والعالمية تمثلت في تعاقد القوات المسلحة مع شركة "توازن داينامكس" المحلية إحدى شركات مجموعة توازن لشراء ذخائر موجهة فائقة الدقة "الطارق" كصناعة وطنية في دولة الإمارات بقيمة 1.530 مليار درهم.

وفي مجال صيانة الآليات، تعاقدت القوات المسلحة مع شركة الإمارات للأبحاث والتكنولوجيا المتقدمة القابضة المحلية لتطوير آليات الأوشكوش "M-ATV" وتقديم المساندة الفنية من خلال توريد قطع غيار والصيانة بقيمة 864 مليون درهم.

وتم التعاقد مع شركة "كاراكال" الدولية إحدى شركات مجموعة توازن لشراء عدد 80 ألف بندقية هجومية من نوع "CAR 816" بقيمة 763 مليون درهم.

وقال اللواء الكتبي إن القوات المسلحة تعاقدت مع شركة "أجوستا ويستلاند" الايطالية لشراء عدد تسع طائرات عمودية بقيمة 732 مليون درهم.

وأضاف أنه تم التعاقد مع شركة "راينمينتال إيرديفنس" السويسرية لتقديم الإسناد الفني من خلال توريد قطع الغيار وأعمال الصيانة والإصلاح لنظم مدفع سكاي جارد بقيمة 34 مليون درهم.

وأشار اللواء الركن الدكتور عبيد الكتبي إلى أن القوات المسلحة أبرمت صفقة مع شركة "رايثون سيستمز" البريطانية لشراء وتركيب رادار جوي بقيمة 11 مليون درهم.

وفي مجال صيانة الأجهزة الإشارية، تعاقدت القوات المسلحة مع شركة "تاليس للاتصالات والأمن" الفرنسة بشأن الإسناد الفني والصيانة والإصلاح للأجهزة الإشارية بقيمة 21 مليون درهم.

جدير بالذكر أنه تم أمس إبرام صفقات بقيمة تسعة مليارات و480 مليون درهم.  

المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©