• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م

غرفة عمليات خاصة بالاشتراك مع القوات المسلحة والجهات المعنية بالدولة والحكومة الأفغانية لمتابعة التطورات

إصابة السفير الإماراتي وعدد من دبلوماسيينا في اعتداء إرهابي استهدف دار ضيافة والي قندهار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يناير 2017

أبوظبي، عواصم (وام - وكالات)

تتابع وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاعتداء الإرهابي الآثم على دار الضيافة لوالي قندهار والذي نجم عنه إصابة جمعة محمد عبدالله الكعبي سفير الدولة لدى جمهورية أفغانستان الإسلامية وعدد من الدبلوماسيين الإماراتيين الذين كانوا برفقته.

وتأتي زيارة سفير الدولة إلى قندهار في مهمة إنسانية ضمن برنامج دولة الإمارات لدعم الشعب الأفغاني الشقيق شملت وضع حجر الأساس لدار خليفة بن زايد آل نهيان في الولاية والتوقيع على اتفاقية مع جامعة كاردان للمنح الدراسية على نفقة دولة الإمارات بحضور والي قندهار، علاوة على وضعه حجر الأساس أيضاً لمعهد خليفة بن زايد آل نهيان للتعليم الفني في العاصمة كابول بتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وفي هذه اللحظات العصيبة، فإن وزارة الخارجية والتعاون الدولي تقوم من خلال غرفة العمليات الخاصة بالاشتراك مع القوات المسلحة والجهات المعنية بالدولة والحكومة الأفغانية بمتابعة تطورات هذا الاعتداء الإرهابي، سائلة الله أن يحفظ أبناءنا الذين يقومون بمهام إنسانية نبيلة في خدمة الشعب الأفغاني الشقيق من كل سوء.

وستوالي وزارة الخارجية الإعلان عن أي مستجدات بشأن هذا الحادث الإرهابي.

وكان قائد شرطة ولاية قندهار أكد «سقوط 12 جريحاً وعدد لم يسمه من القتلى». وتابع، إن الوالي وعدداً من ضيوفه بينهم سفير الإمارات في أفغانستان «أُصيبوا بجروح طفيفة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض