الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«تويتر» معجب بدعم أبوظبي لقطاع الإعلام

25 فبراير 2013 00:06
أبوظبي (وام) - أشاد دوم ساغولا مبتكر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بالدعم والاهتمام الذي توفره أبوظبي لقطاع الإعلام ومواكبتها لأحدث تقنيات ومجالات الإعلام الحديث ووسائل التواصل الاجتماعي بالتحديد. وأبدى خلال لقائه نورة الكعبي الرئيسة التنفيذية لهيئة المنطقة الإعلامية بأبوظبي إعجابه بالاهتمام الذي توليه هيئة المنطقة الإعلامية من خلال “توفور 54”، لعملية تطوير وسائل التواصل ألاجتماعي ودعمها عبر المبادرات الخاصة بمواقع التواصل، وأعرب عن أمله في تكرار هذه الزيارة نظرا لفرص النمو المتميزة المتوافرة بالمنطقة. من جانبها، أكدت الكعبي أهمية الزيارة في ظل ازدياد عدد مستخدمي موقع «تويتر» الذي يحظى بانتشار غير مسبوق على كافة الصعد وهو الأكثر استخداما للتواصل الاجتماعي منذ نشأة شبكة الإنترنت. مشيرة إلى أن عدد مستخدمي “ تويتر” في الدولة تجاوز 305 آلاف مستخدم. وقالت “إن وسائل التواصل الاجتماعي تشهد تبادلا لمختلف الخبرات والتجارب العملية والشخصية، وأصبحت ذات أهمية كبيرة، باعتبارها وسيلة العصر الفعالة في مشاركة الثقافات والأفكار والآراء”. وأشارت إلى كمية المعلومات المتوفرة على مواقع التواصل الاجتماعي التي تحظى بأهمية كبيرة من قبل المراسلين والصحفيين والعاملين في المجال الإعلامي والعلاقات العامة، مما يسهل عليهم تعقب ومراقبة كافة الأحداث. وعملت “توفور 54” على تطوير ستة تطبيقات عربية متميزة تماشيا مع ارتفاع عدد مستخدمي الهواتف المتحركة الذكية في العالم العربي بعد ما أوضحت الدراسات بأن حجم المحتوى العربي الرقمي يشكل نسبة تصل إلى 3 في المائة من إجمالي محتوى شبكة الإنترنت، إضافة إ،لى دعم مبادرة تغريدات القائمة على مجتمع تطوعي لإثراء المحتوى العربي الرقمي والتي أصبحت رابع أكثر العلامات التجارية العربية تأثيرا على موقع “تويتر”، بعد أن قادت أول مشروع لتعريب الموقع في أكتوبر 2011. وساهمت “توفور 54” في دعم شراكة جديدة مع مؤسسة “ويكيميديا”، وهي منظمة غير ربحية تتبع لها “ويكيبيديا” أكبر موسوعة إلكترونية في العالم.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©